رياضة

آل الشيخ يحرّض.. عقوبات اتحاد الكرة المصري تحوّل لاعب الأهلي الى بطل شعبي وتهدد إقامة لقاء القمة

احتدمت الأجواء في الشارع الرياضي المصري بعد إعلان عقوبات اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري ضد عدد من لاعبي الأهلي والزمالك بالإضافة إلى المستشار مرتضى منصور.

وتسببت العقوبات في حالة من الغليان بين جماهير النادي الأهلي، وفي حالة من التضامن الواسع من الجماهير مع لاعب الأهلي المنتقل من الزمالك محمود عبدالمنعم (كهربا)، في حين تزايدت احتمالات تأجيل لقاء القمة المحلية بين الفريقين في الدوري المصري الممتاز، والتي كان من المقرر إقامتها يوم غدٍ الإثنين 24 فبراير/شباط.

وزاد الوضع اشتعالاً تدخُّل تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية والرئيس الشرفي للنادي الأهلي، بمنشور على حسابه الرسمي في فيسبوك، يعترض فيه على عقوبة كهربا ويهدد باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الرياضية الدولية.

كله كوم ويعني ايه كهرباء ل اخر الموسم؟!!! بقانون مين ده ؟! فيه حاجه اسمها فيفا ومحكمة كاس !

وكانت اللجنة قد أعلنت العقوبات التي وقعتها لجنة الانضباط باتحاد الكرة على فريقي الأهلي والزمالك عقب الأحداث المؤسفة التي وقعت بعد نهاية المباراة التي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وانتهت بفوز الزمالك بكأس السوبر على حساب الأهلي بركلات الترجيح.

تضمنت العقوبات إيقاف كهربا ومعه إمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الفريق الأبيض حتى نهاية الموسم، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

كما قررت إيقاف محمود عبدالرازق (شيكابالا)، لاعب الزمالك، 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، وإيقاف عبدالله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

وتضمنت العقوبات أيضاً إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما، مع تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه، ومنع المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

وعلم “عربي بوست” من مصادره في اتحاد الكرة المصري، أن هناك توجهاً لتأجيل مباراة الفريقين في الدوري والمقررة يوم الإثنين إلى أجل غير مسمى، بناء على توصية من الجهات الأمنية، بسبب حالة التوتر البالغ السائدة في الشارع الرياضي المصري على خلفية أحداث مباراة السوبر، وعقوبات اتحاد الكرة على لاعبي الفريقين.

من جهته رفض مرتضى عقوبات اتحاد الكرة، مؤكداً في تصريحات تلفزيونية، أن الزمالك سوف ينسحب من الدوري المصري في حالة استمرار عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة إدارة اتحاد الكرة في منصبه، وقال في مداخلة مع قناة النادي مساء السبت: “فيه اجتماع طارئ لمجلس الإدارة اليوم (الأحد)، وقرارنا الزمالك مش هيكمل الدوري طول ما لجنة عمرو الجنايني موجودة ومش هالعب يوم الإثنين ماتش الأهلي”.

في المقابل اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بغضب مشجعي الأهلي الذين اعتبروا أن إيقاف كهربا لم يكن بسبب سوء سلوكه وقيامه بالاعتداء على طارق حامد لاعب الزمالك خلال مباراة السوبر بدون كرة، كما أظهرت كاميرات النقل التليفزيوني، وإنما لأنه ترك الزمالك وانتقل للأهلي.

وتحت هاشتاغ #كهربا، كتب عشرات الآلاف من جمهور الأهلي تغريدات غاضبة ومتضامنة مع اللاعب، حفل أغلبها بكلمات قاسية ضد اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، فيما طالب البعض إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بالانسحاب من الدوري باعتبار أن العقوبات التي أعلنتها اللجنة منحازة ضد الأهلي وتمثل استهانة بالنادي.

ادعم كهربا ??#كهربا pic.twitter.com/GatjESqW1z

كلنا عارفين انهم بيدفعوك ضريبة انتقالك للاهلي وهما ما صدقوا عشان يراضوا اللي كاسر عينهم
جمهور الاهلي معاك وفي ضهرك يا كهربا#كهربا pic.twitter.com/tcvth0D9x4

#كهربا بيتعاقب ع انضمامه للاهلي مش ع ال حصل ف الماتش?✋
كفايه يا كابتن محمود الخطيب الناس دى ما ينفعش معها الاحترام #جمد_النشاط_يا_اهلي#عاوزين_حق_الاهلي_يا_خطيب

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى