سيدتي

أحببتِ الشعر الأحمر على نجمات رمضان وتريدين تجربته.. لا تتسرعي، اعرفي أولاً أي لون صبغة يناسبكِ

5 نجمات على الأقل ظهرن بشعر أحمر في موسم رمضان 2020، بدايةً من إعلان قطونيل الذي مُنع عرضه منذ البداية، والفنانة المصرية نيللي كريم في مسلسل “بـ100 وش”، ومواطنتها نادية الجندي في “سكر زيادة”، وأيتن عامر في مسلسل “رجالة البيت”، والمصرية سارة عادل في مسلسل “النهاية”.

لذلك، قد تتحمس إحداكن لتجربة الشعر الأحمر، لكن هل سيليق بكِ؟ هذا هو السؤال المهم، لذلك سنُخبركِ ببعض الطرق لتختاري بها لون صبغة الشعر المناسب لكِ.

لون بشرتك عامل أساسي في اختيار اللون، لذلك قدّم موقع شركة منتجات الشعر eSalon بعض النصائح لاختيار اللون المناسب:

لصاحبات البشرة البيضاء: درجات الأشقر تناسب صاحبات البشرة البيضاء، وكذلك تدرجات الأشقر مثل الدرجة الرملية الدافئة، ولون البروند، وهو صيحة تجمع الأشقر والبني وتميل للون شعر عسلي.

كذلك تناسب هذه البشرة الفاتحة الصبغة البنية، وحتى اللون الزيتي إذا كنت تريدين الحصول على تدرج مميز يميل إلى الأشقر الغامق.

لصاحبات البشرة الحنطية: أغلب ألوان الصبغات تناسب هذه البشرة، لكن إذا كنتِ ترغبين في إطلالة جريئة يُمكنك اعتماد اللون البلاتيني، وللإطلالة الهادئة اعتمدي الأشقر الكراميل، وهو مزيج من البني الذهبي مع لمسة خفيفة من الأشقر.

وإذا لم يكن شعرك أسودَ فيُمكنك اعتماد الصبغة السوداء لتمنحكِ إشراقة. أما إذا كنت تحبين اللون البني فالأفضل أن تستخدمي الدرجة الداكنة، وإذا أردتِ إطلالة جرئية باللون الأحمر فاختاري الأحمر الداكن أو التوتي.

لصاحبات البشرة السمراء: الألوان المحايدة هي الأنسب، فنجد اللون الكاكاوي مناسباً للغاية للبشرة السمراء، وكذلك البني الفاتح. أما إذا كنت تبحثين عن تغيير جذري فيُمكنك اختيار اللون العسلي أو الأشقر الداكن أو النحاسي أو الأحمر الناري.

الآن، هل تصبغين الشعر كله بلون واحد، أم بتدرجات، أم على شكل خصلات؟ مجلة “الجميلة” وموقع Bellatory أجابتكِ كيف تختارين طريقة الصبغة حسب شكل الوجه.

الوجه المستدير: إذا كان خداكِ وذقنك تأخذ شكلاً مستديراً فالأفضل أن تختاري لون صبغة يزيد وجهك طولاً ويخفف من الاستدارة ويظهره أنحف، وذلك عبر تفتيح جذور شعرك من مستوى الأذنين وباقي الشعر بلون أغمق.

الوجه المربع: إذا كان وجهك يأخذ شكلاً هندسياً منتظماً عند مستوى الفم والذقن، فدورك الآن جعله أكثر نعومة، بصبغ الجزء القريب من الصدغين وأعلى الجبين بلون داكن، فيما تختارين اللون الأفتح للشعر على منطقة الجمجمة. ويفضل أن تتبعي قصة الشعر المتدرج، ما يعيد التوازن إلى شكل وجهك.

الوجه على شكل قلب: يعني هذا أنك تتمتعين بجبين عريض وبذقن ضيقة وحادة. ولإعادة التوازن إلى وجهك، أي للحد من اتساع جبينك، تحتاجين إلى تطبيق صبغة داكنة في الجزء الأعلى من شعرك. وليبدو أسفل وجهك أكثر اتساعاً اختاري صبغة بلون فاتح للجزء الأسفل من شعرك وخصوصاً عند منطقة الفك.

الوجه المستطيل: إذا كان وجهك قريباً من البيضاوي، لكن بذقن أكثر طولاً، وأنف وجبين يمتدان عمودياً، فعليكِ باختيار لون صبغة يمنحه بعداً أفقياً، عبر صبغ الجذور بلون داكن مع التفتيح التدريجي وصولاً إلى الأطراف.

الوجه البيضاوي: الصبغات الفاتحة التي تشرق محيط الوجه وتبقي الجذور داكنة هي الأنسب للوجه البيضاوي.

لفت موقع Medium الانتباه إلى عامل مهم أيضاً لاختيار ألوان الصبغات، وهو لون العيون:

العيون السوداء: أغلب ألوان الصبغات تتماشى مع هذا اللون، وخاصة اللونين البني والأحمر.

العيون البنية: أمامك خيارات واسعة بين درجات متعددة من الكستنائي، والبني بدرجاته، لكن الأفضل سحب اللون أو الهايلايت.

العيون الزرقاء والخضراء: درجات الأشقر والأصفر والبلوند هي الأنسب للعيون الملونة.

إذا اخترتِ اللون المناسب، وتريدين وصفات طبيعية خالية من المواد الكيميائية لصبغ الشعر. يُمكنك الاطلاع على هذا الموضوع الذي أعددناه لنساعد الفتيات على صباغة شعرهن بالمنزل مع الحجر الصحي الحالي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى