منوعات

أحدها عائم فوق الماء، وآخر على متن طائرة، وثالث يشبه مراكز الفضاء.. تعرف على أغرب مطاعم ماكدونالدز حول العالم

تعد مطاعم ماكدونالدز McDonald’s من بين أكثر السلاسل شهرة في العالم. تتميز العلامة التجارية الأمريكية بالأقواس الذهبية الشهيرة واللونين الأحمر والأصفر، وتميل معظم مطاعم ماكدونالدز إلى الالتزام بنمط معين عندما يتعلق الأمر بالتصميم.

ومع ذلك، توجد بعض المطاعم في مواقع فريدة وغريبة، وتتمتع بتصاميم غير نمطية.

إليك بعض أغرب مطاعم ماكدونالدز وأكثرها تميزاً في العالم:

يعتبر مطعم ماكدونالدز في كاليفورنيا الأقدم على الإطلاق في العالم، ولا يزال يبدو كما كان عند افتتاحه لأول مرة، حتى إنه لا يحتوي على ممر للسيارات! بدلاً من ذلك، يمكن للمشترين الذهاب إلى نوافذ المطعم سيراً على الأقدام للطلب.

يتميز هذا الموقع أيضاً بعلامة ماكدونالدز القديمة مع اللافتة القديمة للعلامة التجارية للوجبات السريعة. اللافتة النيون يبلغ ارتفاعها 60 قدماً يظهر عليها سبيدي، وهو طاه يحمل رأس هامبرغر، إلى جانب شعار العلامة التجارية المكون من قوسين ذهبيين متشابكين.

بعض هذه اللافتات القديمة يحمل سعر همبرغر ماكدونالدز والذي كان 15 سنتاً فقط في ذلك الوقت.

يقع مطعم ماكدونالدز هذا في مدينة هانغتشو بالصين داخل فيلا عمرها 90 عاماً كانت تضم زعيماً تايوانياً سابقاً.

قبل تحويله إلى مطعم ومقهى، كان المبنى معروفاً بأنه من الآثار الثقافية التي كانت مقر إقامة السياسي Chiang Ching-kuo لمدة شهر واحد خلال الأربعينيات. وأطلق عليه لقب “أكثر مطاعم ماكدونالدز إثارة للجدل في العالم”.

اعترض العديد من السكان المحليين على افتتاح المطعم داخل المبنى التاريخي، ووصفوه بأنه مثال رئيسي على التجارة الغربية التي تغزو الثقافة الصينية. ومع ذلك، فقد أصبح المطعم إلى حد ما عامل جذب سياحي منذ افتتاحه في عام 2015، حيث يرحب بالزوار من جميع أنحاء العالم.

يقع مطعم ماكدونالدز هذا في تاوبو في نيوزيلندا داخل طائرة خرجت من الخدمة. وقد تم اختياره كواحد من “أروع مطاعم ماكدونالدز في العالم” وفقاً للافتة وضعت خارج المطعم، ويمكن للعملاء الاستمتاع بكل شيء بدءاً من بيج ماك الكلاسيكي إلى تشيكن ماك ناجتس ومشروبات ماك كافيه داخل الطائرة.

حتى إن هناك مقاعد على طراز الطائرة حيث يمكن للعملاء الجلوس والاستمتاع بالطعام. يمكن لزوار مطعم ماكدونالدز الفريد هذا أيضاً مشاهدة قمرة القيادة في الطائرة.

تم تصميم مطعم ماكدونالدز هذا في كليفتون هيل، ملبورن، أستراليا، على طراز فن الآرت ديكو في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي. كان المبنى في الأصل فندق المملكة المتحدة وقد صممه المهندس المعماري جيمس هاستي واردروب.

تم تشييد هذا المطعم بين عامي 1937 و1938، وتم اعتباره أحد أجمل مباني ماكدونالدز في العالم.

تم بناء  ماكدونالدز روك أند رول في شيكاغو، إلينوي، في عام 1983، وكان معروفاً على مستوى البلاد بديكوره ذي الطابع الخاص.

هذا المطعم المميز مليء بالموسيقى وتذكارات الثقافة الشعبية، ويمتد على طابقين وكان نسخة طبق الأصل من أول ماكدونالدز لراي كروك.

كان الديكور جوهرياً في الثمانينيات، ولكن في عام 2017، قررت شركة الوجبات السريعة العملاقة أن الموقع سيتم تجديده وتحديثه بالكامل.

بعد هدم المطعم جزئياً وتحديثه، دخلت التذكارات التي كانت موجودة في المطعم في المجموعة الشخصية لمالك الامتياز، وفقاً لصحيفة Chicago Tribune.

من المدهش أن مطعم ماكدونالدز الشهير الآخر الذي تم إغلاقه نهائياً هو موقع سلسلة تايمز سكوير.

يُعرف المطعم بواجهته العملاقة التي تضم الآلاف من المصابيح الكهربائية، وربما يكون من المدهش ألا يغلق المطعم نتيجة لوباء فيروس كورونا، بل كجزء من مراجعة ماكدونالدز المنتظمة لمحفظة مطاعمه، وفقاً لمتحدث رسمي.

يقع المطعم الذي تم بناؤه في مايو 1993، في واحدة من أجمل مدن ولاية أريزونا، سيدونا التي تشتهر بجبالها الصخرية الحمراء المذهلة والوديان الضيقة والأخاديد وغابات الصنوبر.

يجب أن يلتزم المبنى بإرشادات مدينة سيدونا الصارمة بشأن تصميم المبنى واللافتات. في حين أن اللون الأصفر اللامع لغالبية لافتات ماكدونالدز قد يعمل في باقي أنحاء البلاد، فإن اللون الفيروزي الذي اختارته سيدونا يمتزج بشكل أفضل مع المناظر الطبيعية المحيطة.

تفرض سيدونا أيضاً قيوداً صارمة على مدى ارتفاع المباني واللافتات، وهذا هو سبب وضع الأقواس الشهيرة في الأسفل مقارنة بمعظم مطاعم ماكدونالدز الأخرى.

مطعم ماكدونالدز، في هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية يحاكي في تصميمه مركز الفضاء القريب التابع لناسا. على قمة المطعم الكبير، الذي يحتوي أيضاً على مكان للعب، يوجد تمثال لرائد فضاء ناسا يحمل حاوية من البطاطس المقلية.

تستمر أجواء الفضاء داخل المطعم، حيث يصطف رونالد ماكدونالد وبقية شخصيات “ماكدونالداند” في صور على  الجدران وهم يرتدون بدلات فضائية ويقفون أمام خلفية مليئة بالنجوم.

تم افتتاح أول مطعم ماكدونالدز العائم في العالم في سانت لويس بولاية ميسوري في عام 1980، والذي لم يعد موجوداً اليوم. وكان أول مطعم ماكدونالدز يتم افتتاحه على زورق نهري فوق نهر الميسيسبي. بقي المطعم مفتوحاً لمدة 20 عاماً قبل إغلاقه في عام 2000.

يبدو مطعم ماكدونالدز في فريبورت بولاية ماين أشبه بالمنزل أكثر من كونه فرعاً لأحد المطاعم للوجبات السريعة. السبب هو أن بعض مواقع ماكدونالدز تحاول  الاندماج مع المباني المحلية المصممة بشكل أكثر جمالاً.

ومع ذلك، فقد تم بناء موقع ماكدونالدز هذا داخل قصر استعماري قديم عمره 150 عاماً. يقع في فريبورت، وهي بلدة ساحلية صغيرة في ولاية مين، تم تحويل المبنى إلى مطعم ماكدونالدز الوحيد في المدينة في عام 1984.

تعتبر مدينة إندبندنس في  أوهايو موطناً لأحد أفخم مطاعم الوجبات السريعة ماكدونالدز في البلاد.

تم تصميم المطعم وفقاً لمتطلبات البناء من المدينة حيث يبلغ متوسط ​​دخل الأسرة أكثر من 100000 دولار، وفقًا لبيانات التعداد.

في الداخل، يتم استقبال الضيوف بالثريات الذهبية والدرابزين المهيبة. كتب أحد مستخدمي Tripadvisor عن المبنى: “المبنى فريد من نوعه لأي مطعم رأيته من قبل، ومن الجميل أن تأخذ قسطاً من الراحة أو أن تتمشى إلى الطابق الثاني وتستمتع بالمنظر من هناك بينما أستمتع بوجبة الإفطار أو الغداء”.

تم تجديد مطعم ماكدونالدز في آشفيل بولاية نورث كارولينا ليلائم الإرشادات المحلية. يشبه المطعم نزل التزلج ويتناسب تماماً مع المدينة الجبلية. ومع ذلك، فإن الداخل أكثر بريقاً مما قد يتوقعه أي شخص عابر في الطريق.

يتميز المطعم بطاولات البلوط الأحمر إلى البيانو الكبير الذي يلعب دوره الذاتي ودرابزين الحديد المطاوع ومدفأة. في أوقات العطلات وعيد الميلاد، يتم تزيين المطعم بالأكاليل والزهور وشجرة الميلاد والأضواء. كما يُطلب من الموظفين ارتداء سترات سوداء وربطة عنق لتتماشى مع المظهر “الراقي” للموقع.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى