آخر الأخبار

أزمة كورونا ضاعفت أرباحه.. جيف بيزوس أول ملياردير يصل صافي ثروته لـ200 مليار دولار في التاريخ

كشفت مجلة Forbes الأمريكية أن ثروة أغنى شخص في العالم، جيف بيزوس، زادت لأعلى مما كانت عليه من قبل. ففي صباح الأربعاء، 26 أغسطس/آب، حطمت ثروة بيزوس رقماً قياسياً لم يسبق له مثيل في العقود الأربعة التي تتبعت مجلة Forbes خلالها صافي الثروات في العالم: مع تجاوز سعر أسهم شركة أمازون 2% اعتباراً من ظهر الأربعاء، إذ ارتفع صافي ثروة بيزوس بمعدل 4.9 مليار دولار؛ مما جعل بيزوس (56 عاماً) أول شخص في العالم تصل ثروته لقيمة 200 مليار دولار.      

أكبر ثروة يكدسها شخص في العالم: اعتباراً من الساعة 5:50 مساءً توقيت غرينتش، وصلت ثروة مؤسس أمازون ورئيسها التنفيذي إلى 204.6 مليار دولار، أي بقيمة أعلى من 90 مليار دولار تقريباً من ثاني أغنى شخص في العالم، بيل غيتس، الذي تبلغ ثروته الحالية 116.1 مليار دولار.     

حتى بعد تعديل قيمة ثروة بيزوس مراعاةً لمعدل التضخم، تعتقد مجلة Forbes أنَّ ثروته هي أكبر ثروة يكدسها شخص في العالم. ومدفوعاً بالتغيير في عادات الاستهلاك نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد، ارتفع سهم أمازون بما يقرب من 80% منذ بداية العام، وارتفع صافي ثروة بيزوس، التي كانت نحو 115 مليار دولار في 1 يناير/كانون الثاني، ارتفاعاً حاداً. 

فيما تشكل حصة بيزوس البالغة 11% في أمازون أكثر من 90% من ثروته. إذ يمتلك صحيفة The Washington Post وشركة Blue Origin للطيران والفضاء واستثمارات خاصة أخرى.

طلاق بيزوس: إذ كان بيزوس ليصبح أكثر ثراءً لو لم يمر بأغلى تسوية طلاق في التاريخ العام الماضي؛ فعندما انفصل عن زوجته السابقة، ماكينزي سكوت، في يوليو/تموز الماضي، وافق على منحها 25% من حصته في أمازون، وهو جزء من الأسهم تبلغ قيمته الآن 63 مليار دولار. 

بيزوس ليس الوحيد من عمالقة التكنولوجيا الذي ترتفع ثروته إلى مستويات جديدة هائلة. 

إذ وصلت ثروة مارك زوكربيرغ من شركة فيسبوك، يوم الثلاثاء 25 أغسطس/آب، إلى 103.1 مليار دولار بعد إضافة 3.4 مليار دولار إلى ثروته في يوم واحد من مكاسب أسهم فيسبوك. واستمر هذا الارتفاع في وقت مبكر من بعد ظهر الأربعاء، حين جمع زوكربيرغ 6 مليارات دولار يوم الأربعاء فقط حتى وقت النشر. وتبلغ ثروته الآن 109.1 مليار دولار.

أصبح العالم يضم أشخاصاً يمتلكون ثروات بقيمة 100 مليار أكثر من أي وقت مضى. إذ انضم إلى بيزوس وبيل جيتس وزوكربيرغ، برنار أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة لويس فيتون، الذي انضم لأول مرة إلى قائمة أغنى 12 شخصية العام الماضي، بثروة تُقدَّر بـ115 مليار دولار. وهذا يجعله ثالث أغنى شخص على وجه الأرض، بقيمة 90 مليار دولار أفقر من جيف بيزوس.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى