آخر الأخبار

أصبح على وشك الانتهاء.. “الصحة العالمية” ستطرح تطبيقاً يساعد بالكشف عن الإصابة بكورونا

قال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، الجمعة 8 مايو/أيار 2020، إن المنظمة تدرس تدشين تطبيق يتيح للأفراد في البلدان قليلة الموارد معرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا بكورونا، وذلك ضمن جهود عالمية متواصلة لمكافحة انتشار الفيروس المستجد. 

كبير مسؤولي نظم المعلومات بالمنظمة برناندو ماريانو صرح لرويترز بأن إعداد التطبيق على وشك الانتهاء وسيكون قابلاً للتنزيل خلال شهر تقريباً. 

آلية العمل: وعن كيفية عمل التطبيق، قال ماريانو إن التطبيق سيسأل مستخدميه عن الأعراض التي يشعرون بها، وسيقدم إرشادات بشأن ما إذا كانوا قد أصيبوا بمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا أم لا. 

التطبيق سيزود المستخدم أيضاً بمعلومات أخرى، منها كيفية الخضوع للكشف الصحي  وفقاً للبلد الذي يعيش فيه. 

إلا أن ماريانو أشار إلى أن المنظمة ما زالت تدرس إضافة خاصية تعتمد على البلوتوث لاقتفاء المخالطين، وما زالت غير متأكدة من فعل ذلك. 

حسب مسؤول نظم المعلومات، فإن المنظمة ستطرح نسخة عامة على متاجر التطبيقات في كافة أنحاء العالم، لكنه أوضح أن أي بلد سيتمكن من استخدام التكنولوجيا الخاصة بالتطبيق لإضافة خواص وطرح نسخته الخاصة على متاجر التطبيقات.

تجارب سابقة: قد سبق لعدد من الدول طرح تطبيقات تعليمية توضح أعراض مرض فيروس كورونا، وتقدم خدمات إرشادية، وتساهم في إبلاغ الناس بما إذا كان يتعين عليهم الخضوع للكشف بناء على الأعراض وتسجيل حركاتهم لتوفير المزيد من الكفاءة في تتبع المخالطين للمصابين.

كما سبق أن أعلنت شركتا أبل وجوجل مؤخراً عن نظام إشعارات يخبرك في حال كانت هناك احتمالية للتعرض لفيروس كورونا، في تطبيق سيُدمج في نظامي تشغيل الهواتف الذكية iOS وأندرويد.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى