آخر الأخبار

أطاح بـ”جاك ما” الذي سيطر على المركز الأول 6 سنوات.. رجل جديد يحتل مرتبة أغنى شخص في الصين

قالت وكالة Bloomberg، الخميس 24 سبتمبر/أيلول 2020، إن إمبراطور المياه المُعبَّأة واللقاحات تشونغ شانشان، أصبح أغنى شخصٍ بالصين، في يومٍ شهد أيضاً خسائر فادحة في ثروات نخبة شركات التكنولوجيا بالعالم. 

ثروة شانشان بلغت الأربعاء 58.7 مليار دولار، أي أكثر من ثروة “جاك ما” بـ2 مليار دولار. وبذلك أصبح أيضاً ثاني أغنى شخصٍ في آسيا، بعد الهندي موكيش أمباني، ويحتل المرتبة الـ17 في قائمة أغنى أغنياء العالم، متفوِّقاً على الأمريكيَّين تشارلز كوك وفيل نايت. 

شانشان، المُلقَّب بـ”الذئب الوحيد”، قفزت ثروته لتجنُّبه السياسة والأعمال الضيقة، إلى 51.9 مليار دولار في 2020، أكثر من أيِّ شخصٍ آخر في العالم، باستثناء جيف بيزوس، المدير التنفيذي لشركة أمازون، وإيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تسلا. وشهد الاثنان انخفاضاتٍ في ثروتهما الإجمالية الأربعاء، إذ تعثَّرَت أسهم شركات التكنولوجيا وانخفضت أسهم شركة تسلا؛ بعد أن جاء حدث “Battery Day” دون التوقُّعات. وانخفضت ثروة إيلون ماسك بنحو 10 مليارات دولار. 

في وقتٍ سابق من الشهر الجاري، دَفَعَ الاكتتاب العام الأوَّلي لشركة المياه المُعبَّأة Nongfu Spring، التي تبيَّنَ أنها الأكثر شعبية بين مستثمري التجزئة في هونغ كونغ، شانشان إلى قائمة أغنى ثلاثة أشخاص في الصين؛ وذلك بسبب شركة Beijing Wantai Biological Pharmacy Enterprise المُصنِّعة للقاحات. 

يتمتَّع تشونغ الآن في الصين بتصنيف الثروة الذي عادةً ما يهيمن عليه أشخاصٌ صنعوا ثروتهم من شركات التكنولوجيا. 

بينما تفوَّقَ تشونغ على “جاك ما” باعتباره أغنى شخصٍ في الصين، فقد يستعيد إمبراطور التكنولوجيا قريباً المركز الأول الذي شغله معظم السنوات الست الماضية، بعد أن زادت شعبية شركته “علي بابا”، في الولايات المتحدة. وسوف يزيد الاكتتاب العام لشركة Ant Group، التي تسيطر على سوق التجارة الإلكترونية في الصين، من ثروة “جاك ما”، إذ سوف تُقدَّر حصته بنحو 28 مليار دولار، إذا حقَّقَت الشركة التقييم البالغ 250 مليار دولار الذي تستهدفه، بحسب أشخاصٍ مُطَّلِعين على الأمر. 

الأربعاء كان قاسياً على سوق أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية، التي هوت بقدرٍ كبير منذ وقتٍ سابقٍ من الشهر الجاري. وكان الانخفاض في ثروة ماسك هو الأكبر بين الأشخاص المُدرَجين في مؤشِّر بلومبيرغ لأغنى 500 شخص في العالم، يليه بيزوس، الذي انخفض صافي ثروته بمقدار 7.1 مليار دولار. وتبلغ ثروة ماسك الآن 93.2 مليار دولار، أما بيزوس فتصل ثروته إلى 178 مليار دولار. وأضاف شانشان، الأربعاء، ما يقرب من 4 مليارات دولار إلى ثروته، أكثر من أيِّ شخصٍ آخر في المؤشِّر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى