سيدتي

أظافر الأكريليك أم الجل؟ أيهما أختار ولماذا؟

أصبح الأكريليك والجل خيارين شائعين للكثير من النساء، نظراً لكونهما يدومان لفترة أطول بكثير من طلاء الأظافر العادي، لكن ما الفرق بينهما؟ أيهما يدوم أطول وأيهما أرخص ثمناً؟ وهل هما خياران آمنان لصحة الأظافر فعلاً؟

إليكِ كل ما تريدين معرفته:

إليك بالتفصيل الفرق بين طلاء الجل والأكريليك:

إذا كنت قد جربت طلاء الجل للأظافر فلا بد وأنك لاحظت أنه يشبه طلاء الأظافر العادي إلى حد بعيد، إذ يتم تطبيقه بنفس الطريقة، لكن الفرق الوحيد هو تثبيت الجل على الأظافر باستخدام الأشعة فوق البنفسجية.

ويتميز الجل بأنه يمنح أظافرك سطحاً مستوياً خالياً من المسام، فتبدين وكأنك وضعت طلاء أظافر عادياً لكن بحرفية عالية، وبالتأكيد يبقى طلاء الجل على الأظافر مدة طويلة جداً دون أن يتقشر أو يتلاشى، وهذا ما يدفع الكثير من السيدات لتجربته.

والجانب السلبي لطلاء الجل هو أنه يصعب إزالته للغاية في المنزل، ويتوجب عليك حصرياً إزالته في صالون التجميل، لحماية أظافرك من التقشر.

وفقاً لما ورد في موقع The Healthy قد يدوم الجل على الأظافر حوالي 10 أيام، الأمر الذي يجعله مثالياً في حال كنت تنوين حضور حفل زفاف أو مناسبة خاصة، وغالباً ما تعتمده السيدات اللواتي يفضلن المظهر الطبيعي.

ومن المهم ترطيب اليدين بشكل مستمر أثناء وضع الجل على الأظافر لتجنب جفافها، وعدم ترك الجل لمدة طويلة جداً على أظافرك دون إعطائها فرصة للتنفس.

الفرق الوحيد بين طلاء الأظافر العادي والجل، هو أنك ستعرضين أظافرك للأشعة فوق البنفسجية لتثبيت الجل، وبالرغم من أن فترة التعرض لهذه الأشعة قصيرة للغاية إلا أنه لا يجب الاستهانة بها.

إذ تعتبر الأجهزة المصممة لتثبيت الجل قوية للغاية، وتصدر كمية مكثفة من الأشعة فوق البنفسجية، لذا ينصح أطباء الجلدية باستخدام الواقي الشمسي على اليدين قبل التعرض لهذه الأجهزة.

كما يجب اختيار صالون تجميل متخصص وذي سمعة جيدة عندما تقررين وضع أو إزالة طلاء الجل، فمن الضروري أن يتم تطبيقها وإزالتها بالشكل الصحيح لتجنب أي ضرر محتمل على الأظافر.

أما الأكريليك فيتميز بأنه يدوم لفترة أطول من الجل كما أنه أرخص ثمناً، وتعتمده عادة السيدات اللواتي يحبذن إطالة أظافرهن، وفقاً لما ورد في مجلة The List  البريطانية، كما أن إزالته أسهل من إزالة الجل ولكن تطبيقه أكثر تعقيداً، إذ يحتاج لشخص محترف لتركيبه بشكل مثالي.

والأكريليك لا يشبه طلاء الأظافر العادي، إنما هو عبارة عن ملحقات أظافر صناعية يتم وضعها فوق الأظافر الطبيعية، وتثبت باستخدام خليط من مادتين هما سائل المونومر وبودرة البوليمر.

إذ تُغمس فرشاة الأظافر في السائل ثم البودرة، ثم تمرر على الأظافر بشكل سريع، لأن هذا الخليط يجف بسرعة، وبعدما تجف الأظافر، تُبرد بالشكل المناسب، ويُوضع عليها طلاء الأظافر باللون المفضل.

يدوم الأكريليك عادة من 6 إلى 8 أسابيع مع ضرورة ملء الفراغات الناتجة عن نمو أظافرك.

ولكي تحافظي على الأكريليك على أظافرك لأطول مدة ممكنة، قومي بارتداء القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية، وحافظي على ترطيب يديك على الدوام.

واحذري من القيام بإزالة الأكريليك بنفسك دون اللجوء إلى صالون التجميل، فقد تقومين بالإضرار بأظافرك في حال قمت بإزالة الأكريليك بشكل خاطئ.

وفقاً لما ورد في موقع Bazaar فإن الاستخدام المتكرر للأكريليك وعدم إعطاء الأظافر فرصة للتنفس، قد يضعف أظافرك للغاية ويجعلها هشة وعرضة للتكسر، لذلك من الضروري عدم وضع الأكريليك لفترات طويلة للغاية على الأظافر، كما يجب إعطاؤها فرصة للتنفس كل 3 إلى 6 أشهر لتعود الأظافر إلى حالتها الطبيعية.

ومن المهم كذلك إزالة الأكريليك من قبل مختصين وبطريقة آمنة كي لا تتعرض أظافرك للضرر، ولكي لا تحمل أظافرك أي نوع من أنواع العدوى البكتيرية أو الفطرية عبر استخدام أدوات غير معقمة عند وضع أو إزالة الأكريليك.  

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى