آخر الأخبار

أنقرة تشيد بمهاجر تركي فاز برئاسة بلدية في العاصمة البريطانية لندن

قدّم وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول 2020، التهنئة للبريطاني من أصل تركي صبري أوزآيدن، بمناسبة فوزه برئاسة بلدية في لندن.

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية، للأناضول، أن تشاووش أوغلو أجرى اتصالاً هاتفياً مع أوزآيدن، لفوزه بالإجماع في انتخابات بلدية أنفيلد، التي تقطن فيها أغلبية تركية ومجموعات مهاجرة.

منطقة أنفيلد، يقطن فيها نحو 60 ألف تركي، وأن أوزآيدن يعمل في قطاع النسيج، ومسقط رأسه في ولاية قهرمان مرعش، جنوبي تركيا.

وفق تقرير لصحيفة “صباح” التركية، فإن صبري أوزآيدين (52 عاماً)، أحد الأطفال الثمانية للزوجين توفيق عايشة أوزآيدين من منطقة أفشين في كهرمان، هاجر إلى لندن  لتعلم اللغة في عام 1986، ليتخرج في الجامعة عام 1992، في إدارة الأعمال.

انخرط في العمل الجمعوي والسياسي، وتم انتخابه عضواً في المجلس البلدي لمنطقة أنفيلد، التي يبلغ عدد سكانها 350 ألفاً، في عام 2018، ونائب رئيس البلدية العام الماضي.

 أوزآيدن، وهو متزوج ولديه طفلان ويواصل حياته العملية في قطاع المنسوجات، شغل مقعد العمدة من خلال الحصول على أصوات 63 من أعضاء المجلس البالغ عددهم 63 في الانتخابات الرئاسية التي أجريت على الإنترنت، بسبب وباء فيروس كورونا في 1 يوليو/تموز. 

لأول مرة في تاريخ بلدية أوزيدن أنفيلد، البالغ 55 عاماً، افتُتح أول اجتماع للجمعية بمقطع فيديو لمؤذن مسجد السليمانية والحاخام والكاهن والجد العلوي لنقل رسالة “التسامح والمساواة مع الأخوة”. 

وفي حديثه إلى صباح بصفته العمدة الخامس والخمسين للمدينة في أنفيلد، أكبر منطقة في لندن، حيث أكثر من 19% من سكانها من الأتراك، قال أوزيدن: “أنا سعيد جداً ببلدي ومجتمعي. هدفي هو خدمة المنطقة التي أعيش فيها، وكسب احترام وثقة المجتمعات الأخرى التي تعيش في المنطقة كعضو في المجتمع الناطق باللغة التركية الذي أتيت منه”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى