آخر الأخبار

“إصابة أكثر من 100 ألف شخص بولاية واحدة”! تقديرات أمريكية صادمة بعدد المصابين بكورونا

كشف مسؤولون بوزارة الصحة بولاية أوهايو الأمريكية الخميس 12 مارس/آذار 2020 عن تقديرات تشير إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا بالولاية قد يكون أكثر من 100 ألف شخص أو 1% من سكان الولاية، وفقاً لما نشرته وسائل الإعلام الأمريكية.

صحيفة The Hell الأمريكية نقلت تصريحات مديرة قسم الصحة بولاية أوهايو إيمي إكتون، خلال مؤتمر صحفي أقيم الخميس 12 مارس/آذار 2020، قالت فيه: “نعرف الآن أن معدلات الانتشار بين السكان تدل على أن 1% من السكان يحملون هذا الفيروس في أوهايو اليوم”. وتابعت: “لدينا 11.7 مليون نسمة، وبالتالي تكون الإحصاءات أكثر من 100 ألف، وهذا يعطي لكم إشارة إلى أن هذا الفيروس ينتشر بسرعة”. 

كما أشار الخبراء إلى أنه ليس كل المصابين بالفيروس لديهم أعراض المرض، ونحو 80% من المصابين لا يحتاجون إلى دخول المستشفى، لكن الفيروس قد يكون خطيراً للغاية بالنسبة للمسنين ومن يعانون من أمراض مزمنة.

آخر تطورات كورونا في أمريكا

وصل عدد المصابين بفيروس “كورونا الجديد” في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 1107 أشخاص، بينما وصل عدد الوفيات جرّاء الإصابة إلى 32 حالة، وجاء ذلك بحسب أخبار تناقلتها العديد من وسائل الإعلام المحلية، والتي أشارت إلى أن الإصابات بالفيروس في تزايد مستمر.

وعقب إعلان منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، تصنيف فيروس كورونا “وباء عالمياً”، قامت السلطات الأمريكية باتخاذ قرار بإلغاء عدد من الأنشطة والفعاليات في عموم البلاد، كإجراء احترازي لمنع انتشار الفيروس.

كما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليل الأربعاء الخميس 12 مارس/آذار 2020، أن بلاده ستعلّق استقبال الرحلات الجوية كافةً القادمة من أوروبا بأكملها، باستثناء بريطانيا، مدة 30 يوماً؛ في محاولة لوقف انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس ترامب في خطاب وجهه إلى “الأمة الأمريكية” من المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، في العاصمة واشنطن.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية صنفت كورونا “وباء عالمياً”، وذكرت الأربعاء أن الفيروس أصاب نحو 118 ألف شخص في 114 دولة، وتسبب في وفاة 4219 آخرين، لافتة إلى عدم تسجيل 81 دولة أي إصابات بالفيروس. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى