آخر الأخبار

إيفانكا ترامب تُظهر خلافاً مع شقيقها ووالدها الذي يواجه تحقيقات تهدف لعزله

أظهرت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، إشارات على أنها غير متفقة مع والدها، في خلاف نادر يهيمن على عائلة ترامب في البيت الأبيض. 

وقالت صحيفة Daily Express البريطانية، أمس السبت 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، إن إيفانكا أجرت حواراً مطولاً استمرَّ لمدة 25 دقيقة، وتحدثت فيه عن أزمة التحقيقات الحالية المتعلقة بإمكانية عزل الرئيس الأمريكي من منصبه. 

ويواجه ترامب حالياً ضغوطاً كبيرة، وتحقيقاً يقوده النواب الديمقراطيون، وذلك بعد الكشف عن مكالمة هاتفية بين ترامب ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في وقت سابق من هذا العام، وطلب فيها ترامب من زيلينسكي إجراء تحقيقات حول ابن جو بايدن، نائب الرئيس السابق باراك أوباما. 

وأراد ترامب من طلب إجراء التحقيق إضعاف بايدن، الذي يتوقع أن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2020، ويُنظر إليه على أنه سيكون منافساً قوياً لترامب. 

ودافعت إيفانكا عن والدها ضد التحقيقات الهادفة لعزله، لكنها قالت إن هوية المبلغين «ليست ذات صلة وثيقة بالموضوع»، وهو ما يناقض موقف ترامب من المبلغين عن محادثته مع زيلينسكي.

وفي الحوار، تجاهلت إيفانكا تخمين هوية المُخبر الذي أشعل شرارة تحقيق عزل والدها، وقالت: «لا يجب أن يكون المُخبر جزءاً أساسياً من هذا الحوار. فلم يكن لديهم معلومات أصلية»، مضيفةً أن هويته «لم تكن ذات صلة بعيداً عن ماهية الدافع الذي كان وراء هذا».

لكن الرئيس ترامب نفسه طلب معرفة اسم المخبر، وحثَّ وسائل الإعلام مراراً وتكراراً على تحديد هوية المبلغ للعامة. 

وأظهرت تصريحات إيفانكا أيضاً شقاقاً مع أخيها، دونالد ترامب الابن، الذي ادَّعى نشر اسم المُخبر المجهول يوم الأربعاء الماضي 6 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقد خرق دونالد ترامب الابن القواعد الصارمة المتعلقة بحماية المسؤولين، الذين يكشفون الممارسات الخاطئة في الحكومة، وذلك عندما غرَّد بالاسم على الملأ.

لكن إيفانكا عادت مجدداً وهاجمت تحقيقات العزل، وقالت إنها تستهدف قلب نتائج انتخابات 2016.

وأضافت: «في الواقع، منذ الانتخابات كان هذا ما تعيشه الإدارة وتعيشه أسرتنا باستمرار»، بدلاً من الانتظار لأقل من عام واحد، حتى يتمكَّن الشعب من اتخاذ القرار لنفسه بناءً على إنجازاته، بدأت هذه الجهود الجديدة، لكن بالنسبة لنا، كان هذا هو الحال منذ البداية».

وبعد ذلك، قارنت ابنة الرئيس في الحوار بين أبيها وبين إبراهام لينكولن، وقالت: «كان معروفاً أن إبراهام لينكولن محاط بأشخاص كانوا خصوماً سياسيين سابقين، حتى داخل مجلس وزرائه».

واختتمت حديثها كذلك بأن رئاسة والدها شهدت «ازدهار معيشة الأمريكيين كما لم يحدث من قبل».

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى