رياضة

اتهم النادي بعدم احترامه.. آرثر يتمرد على برشلونة ويرفض المشاركة في دوري أبطال أوروبا

واصل النجم البرازيلي آرثر ميلو تمرده على برشلونة، رافضاً العودة من بلاده التي يقضي فيها إجازته، لتتقلص إمكانية مشاركته مع الفريق أمام نابولي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ويواجه برشلونة نابولي على ملعب “كامب نو”، يوم السبت الثامن من أغسطس/آب المقبل، علماً أن الذهاب انتهى بالتعادل (1-1).

وبحسب صحيفة SPORT الإسبانية، فإن آرثر الذي سينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي في الموسم المقبل، غاب عن اختبارات فحص “كورونا” الأخيرة، وقرر من جانب واحد عدم ارتداء قميص برشلونة من جديد.

ورغم أن برشلونة طالب اللاعب بالعودة إلى التدريبات من جديد برفقة زملائه في أقرب وقت، إلا أن النجم البرازيلي يبدو مصراً على هذا القرار المفاجئ، إذ يرفض العودة إلى إسبانيا.

ووفقاً للصحيفة، فإن اللاعب أخبر مسؤولي برشلونة قبل يومين، أن النادي لم ينصفه، ولم يتعامل معه باحترام، لهذا كانت ردة فعله متوقعة بعدم العودة للنادي “الكتالوني”.

ويتواجد آرثر حالياً في البرازيل، إذ كان من المفترض أن يقضي العطلة التي منحه إياها المدير الفني كيكي سيتين، في جزيرة “إيبيزا” الإسبانية، غير أنه غادر إسبانيا نحو بلاده بشكل مفاجئ.

وإزاء هذا القرار المفاجئ، شعر برشلونة بخيبة أمل كبيرة من موقف اللاعب، الذي لم يشارك سوى لبضع دقائق في الدوري الإسباني منذ إعلان بيعه ليوفنتوس الشهر الماضي، في صفقة تبادلية قضت بانتقال ميرالم بيانيتش لصفوف البارسا، مع مبلغ 10 ملايين يورو حصل عليها الأخير.

وقالت الصحيفة، إن مسؤولي برشلونة أخبروا آرثر عقب انضمامه لـ”السيدة العجوز”، بأنه لن يحصل على فرصة كبيرة في الدوري الإسباني، لكنه سيكون مفيداً للفريق في دوري أبطال أوروبا.

وفي ظل تمسك آرثر بقراره، فإن المدير الفني كيكي سيتين، بات في موقف لا يحسد عليه قبل لقاء نابولي في دوري الأبطال، في ظل غياب ثنائي الوسط أرتورو فيدال، وسيرجيو بوسكيتس بسبب الإيقاف.

ويعاني برشلونة بالفعل من أزمات عديدة، إذ سيغيب عن اللقاء كذلك كل من صامويل أوميتيتي، وكليمونت لينغليت، وعثمان ديمبلي للإصابة، بالإضافة لفيدال، وبوسكيتس.

وبهذا سيكون متاحاً لدى سيتين في خط الوسط كل من فرينكي دي يونغ وسيرجي روبيرتو وإيفان راكيتتش، وسط إمكانية استدعاء ريكي بويغ.

وتبقى المشكلة الأكبر أن الفريق سيكون في مأزق واضح حال إصابة أي لاعب في خط الوسط، إذ لن يكون له بديل على دكة البدلاء خلال لقاء نابولي.

ومن المقرر أن يفرض برشلونة عقوبات مالية كبيرة على آرثر خلال الفترة المقبلة، حال لم يعدل عن قراره.

من جانبها كشفت صحيفة Mundo Deportivo الإسبانية، عن وجود اتفاق سري بين آرثر ويوفنتوس منذ توقيعه عقد انضمامه لـ”السيدة العجوز”.

وأوضحت أن مسؤولي الفريق الإيطالي طالبوا اللاعب البرازيلي بتخفيض دقائق مشاركته في اللقاءات مع برشلونة، خوفاً من تعرضه للإصابة.

وادّعى اللاعب خلال الفترة الأخيرة المرض في إحدى المرات، في حين اشتكى من آلام بالكاحل في مرة أخرى.

يشار إلى أن آرثر انضم لصفوف برشلونة صيف 2018 قادماً من غريميو البرازيلي، ولعب مع النادي “الكتالوني” 72 مباراة، سجل فيها 4 أهداف، وقدّم 6 تمريرات حاسمة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى