آخر الأخبار

ارتفاع عدد القتلى إلى أكثر من 600.. والرئيس الصيني يؤكد لترامب قدرة بلاده على مواجهة كورونا

قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين، صباح الجمعة 7 فبراير/شباط 2020، إن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الصين ارتفع إلى 636 حالة بزيادة 73 حالة عن اليوم السابق، فيما طمأن الرئيس الصيني الرئيس الأمريكي، قائلاً  في مكالمة أجراها معه إن بلاده قادرة تماماً على التغلب على الفيروس المستجد.

آخر التطورات:  اللجنة الصحية بالصين قالت إن من بين العدد الإجمالي، سجل إقليم هوبي بوسط البلاد ومركز تفشي الفيروس 69 حالة وفاة، منها 64 حالة في مدينة ووهان عاصمة الإقليم. وفي أنحاء بر الصين الرئيسي كانت هناك 3143 حالة إصابة جديدة مؤكدة أمس الخميس 6 فبراير/شباط 2020، ومن ثم يصل إجمالي عدد المصابين إلى 31161 مصاباً.

هل ستتمكن الصين من مواجهة كورونا؟ أكّد الرئيس الصيني شي جينبينغ لنظيره الأمريكي دونالد ترامب، في اتصال هاتفي، أنّ بلاده «قادرة تماماً» على التغلب على فيروس كورونا المستجدّ، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية.

شي قال لترامب إنّ الصين تشن «حرباً شعبية» ضد الفيروس من خلال «تعبئة وطنية» و «إجراءات صارمة للوقاية والسيطرة» على كورونا، بحسب تصريحات نقلها التلفزيون الوطني «سي سي تي في».

إصابات جديدة في إيطاليا: فيما أعلنت إيطاليا، الخميس 6 فبراير/شباط 2020، عن التأكد من إصابة أحد الأشخاص بفيروس «كورونا المستجد»؛ ليرتفع بذلك عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 3 أشخاص.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة الإيطالية، فإن الشخص المصاب كان أحد 56 إيطالياً كان قد تم إجلاؤهم بطائرة عسكرية، مطلع الأسبوع الجاري، من مدينة ووهان الصينية في وقت سابق بسبب انتشار الفيروس بها.

ووفق البيان، فإن عمر الشخص الذي ثبتت إصابته بالفيروس، يتراوح بين 30 و40 عاماً؛ لتكون هذه الإصابة الأولى في صفوف الإيطاليين، والثالثة بشكل عام بعد إعلان إصابة صينيين اثنين به، الأسبوع الماضي.

حجز صحي على سفينة: وفي ميناء اليابان أعلن مسؤولون عن اكتشاف عشر حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن سفينة سياحية قيد الحجر الصحي في ميناء ياباني، بينما وضعت سلطات هونغ كونغ سفينة أخرى على متنها نحو 3600 شخص قيد الحجر أيضاً، بعد تأكد إصابة عدة ركاب بالفيروس.

السفينة المحجوزة يوجد على متنها نحو 3700 شخص وستظل قيد الحجر الصحي لأسبوعين على الأقل. 

عودة إلى الوراء: الفيروس القاتل ظهر في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان الصينية (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير/كانون الثاني الماضي. وأدى الفيروس إلى وفاة ما يزيد عن 600 شخص وإصابة أكثر من 28 ألف حالة مؤكدة حتى الآن.

فيما الأسبوع الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقاً في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

و «كورونا المستجد» الذي بات يسمى بـ «فيروس ووهان» ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى