رياضة

اعتراف أسامة نبيه يثير الجدل.. المحلة يشكوه، والزمالك يتهمه بالبحث عن شعبية زائفة

لا تزال تصريحات اللاعب السابق أسامة نبيه تثير جدلاً واسعاً في مصر، بعدما اعترف بتخاذله وتعمّده عدم تسجيل الأهداف في مباراة فريقه غزل المحلة، أمام ناديه الأم الزمالك عام 2002، في إياب نصف نهائي كأس مصر.

وقال نبيه في تصريحات تلفزيونية: “في عام 2002 رحلت عن الزمالك إلى نادي الكويت الكويتي، وبعد ذلك عدت إلى غزل المحلة على سبيل الإعارة، وكان الموعد مع مباراة بين المحلة والزمالك في نصف نهائي كأس مصر”.

وأضاف: “قلبي لم يطاوعني على التسجيل في شباك الزمالك، الذي كان يريد التتويج بكأس مصر لتضميد جراح الخسارة القاسية أمام الأهلي بنتيجة 6-1.. لقد أتيحت لي العديد من الفرص السهلة، ولكن رفضت تسجيلها وتعمّدت إهدارها”.

وتابع: “وصل الأمر بي لمُطالبة إبراهيم حسن، مدافع الزمالك وقتها، بإبعاد الكرة من أمامي لعدم رغبتي في هزّ شباك الفريق، خاصة أنني كنت سأعود للفريق الأبيض بعد تلك المباراة مباشرة”.

وأثارت تصريحات أسامة نبيه انتقادات لاذعة من جماهير الكرة المصرية بشكل عام، وأنصار نادي غزل المحلة تحديداً، ونعته بعضُهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بـ”الخائن”، وطالبوا بتوقيع عقوبات قاسية على اللاعب السابق والمدرب الحالي على تصريحاته المسيئة في حق نفسه وفي حق ناديه.

من جانبه، أصدر نادي غزل المحلة بياناً رسمياً، أعرب خلاله عن استيائه الشديد من تصريحات أسامة نبيه، وأعلن تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم ضد نبيه، بعد التصريحات التي أدلى بها.

وقال المحلة في بيانه: “قررت إدارة نادي غزل المحلة تقديم شكوى بالاتحاد المصري لكرة القدم بشأن هذه التصريحات غير المسؤولة، حيث إن هذا الشخص يعد أحد العناصر الموجودة داخل منظومة لعبة كرة القدم في مصر، والتي يديرها الاتحاد المصري، مع الاحتفاظ الكامل بحق النادي في التصعيد اللازم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية التي من شأنها الحفاظ على اسم وكيان وعراقة نادي غزل المحلة”.

وأضاف: “بدأ النادي السير في الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق النادي المادية والأدبية المترتبة على ذلك، وسوف نوالي مشجعينا والمتابعين بكافة الإجراءات المتخذة حيال ذلك خلال الفترة القادمة”.

كما أصدر نادي الزمالك بياناً أكد فيه أن ما ذكره أسامة نبيه محض خرافات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة، مشدداً على أن اللاعب أساء لنفسه، وأراد كسب شعبية زائفة وسط جماهير الزمالك، بحسب ما جاء في البيان.

وأضاف: “يشدد مجلس إدارة الزمالك على أن فريق الكرة بالنادي حصل على بطولاته وانتصاراته سواء المحلية أو الإفريقية بمجهود لاعبيه، وليس بتفويت المباريات أو التربيطات والمؤامرات مثل غيره، ويحذّر الزمالك أسامة نبيه من الزج باسم النادي في جملة مفيدة”.

وأمام سيل الانتقادات التي تعرّض لها أسامة نبيه، تقدّم الأخير باعتذار علني لمسؤولي وجماهير نادي غزل المحلة، مؤكداً أن البعض فسّر تصريحاته بشكل خاطئ، وأن ما ذكره كان على سبيل الدعابة فقط.

وقال نبيه: “لم أعتد يوماً التخاذل أو التهاون في المباريات، ولا يمكنني الإساءة لنادٍ كبير بحجم غزل المحلة، وعملت دائماً بما يُرضي الله، وقدَّمت كل ما عندي”.

وأضاف: “النتائج التي حققها المحلة في الفترة التي دافعت فيها عن ألوانه تؤكد عدم تخاذلي مع الفريق، والكل يتذكر أن تلك الفترة كانت من بين أفضل فترات غزل المحلة في تاريخه، إذ أنهى الدوري في المركز الرابع، وقدَّم مباريات مميزة في إفريقيا”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى