آخر الأخبار

اقترح عليه تنظيم حفل غنائي.. عضو بالأسرة الحاكمة الإماراتية يدعو مطربا إسرائيلياً إلى منزله

قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، الأحد 16 أغسطس/آب 2020، إن الشيخ حمد بن خليفة بن محمد آل نهيان، أحد أفراد الأسرة الحاكمة الإماراتية، دعا المطرب الإسرائيلي  “عومير أدام” إلى زيارته في “أبوظبي”، وتقديم حفل غنائي خاص هناك.

من جانبها اعتبرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، الأحد، أن الدعوة الرسمية للمطرب الإسرائيلي “نتاج غير تقليدي” لاتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات، الذي أعلن عنه قبل ثلاثة أيام.

رسالة لقادة الإمارات: وسبق أن بعث المطرب الإسرائيلي قبل عدة شهور برسالة إلى قادة الإمارات، شكرهم فيها على مساعدتهم للجالية اليهودية (عدد أفرادها نحو 1500) في بلادهم، بحسب المصدر ذاته.

من جانبه، قال “عوفر مناحيم” مدير العلاقات العامة للمطرب الإسرائيلي “أعرب عومير عن تقديره لمساعدة بن خليفة ودعمه الاستثنائي للمعبد والجالية اليهودية (في الإمارات) ما كان له صدى إيجابي للغاية”، وفق ذات المصدر.

تأتي هذه التطورات السريعة بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات.

تعاون طويل بين البلدين: ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبوظبي، تتويجاً لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

في حين قوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”.

إلى ذلك فقد بدأت، الأحد، خدمة الاتصالات الهاتفية المباشرة بين الإمارات وإسرائيل، على خلفية اتفاق “أبراهام” للتطبيع بين البلدين.

حيث ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أن صحفييها في إمارة دبي ومدينة القدس، تمكنوا من الاتصال ببعضهم عبر الهواتف الأرضية والخلوية، مع إضافة رمز إسرائيل 972+.

جاء ذلك قبل إقرار مسؤولين إماراتيين، بأن وزير الخارجية عبدالله بن زايد، أجرى اتصالاً هاتفياً بنظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي.

قرارات الحجب: من جهته، أصدر وزير الاتصالات الإسرائيلي يوعاز هاندل، بياناً هنأ فيه “الإمارات على رفع قرارات الحجب (في إشارة لحجب المواقع الإلكترونية الإسرائيلية)”، بحسب المصدر ذاته.

كذلك قال: “العديد من الفرص الاقتصادية ستفتح الآن، وهذه الثقة خطوة مهمة نحو دفع مصالح الدول قدماً”.

كما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية في الإمارات “وام”، الأحد، عقد شركة محلية اتفاقاً مع أخرى إسرائيلية لإجراء أبحاث ودراسات حول جائحة كورونا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى