سيدتي

الأشقر يليق بك أنت أيضاً.. كيفية اختيار درجة الشعر الأشقر المناسبة للون بشرتك

لقد انقضى الوقت الذي كان فيه صبغ الشعر باللون الأشقر حكراً على الفتيات الشقراوات ذوات البشرة البيضاء، لكن الشيء الوحيد المهم لنجاح الأمر هو اختيار درجة الشعر الأشقر المناسبة للون بشرتك.

رغم أن هناك أسباباً كثيرة تؤثر سلباً على صبغة الشعر، وتؤدي إلى نتائج غير مرضية، تشمل النهايات الجافة المتقصفة، أو درجة فاقعة اللون، أو مشكلات التقصف وتكسر الشعر بعد الصبغة، ناهيك عن احتمال ألا يناسبك اللون بعد كل هذا المجهود، كل هذا يجعل صبغ الشعر باللون الأشقر مخاطرة كبيرة. 

لكن، لحسن الحظ، نود إخباركم بأن اللون الأشقر ربما يكون مناسباً للجميع، وهناك دائماً درجة من اللون الأشقر تناسب جميع النساء باختلاف لون بشرتهن. 

يكمن السر ببساطة في العثور على درجة اللون المناسبة لكِ، لأنه توجد درجات لا حصر لها من اللون الأشقر، مثل الذهبي، أوالجليدي، أو لون الفطر، وشرحت مجلة Elle الفرنسية كيف يُمكنك اختيار المناسب لك من بينها.

تحتاجين أولاً لتحديد لون بشرتك، ثم تفكرين في درجة لون الصبغة التي تتناغم مع لون البشرة، ولا تكون شاذة عنه، ومن هنا يمكنك البدء.

الأشقر البلاتيني

تلائم هذه الدرجة من اللون الأشقر بشكلٍ خاص مجموعة واسعة من درجات ألوان البشرة، إذ تتناغم الألوان الباردة أو الجليدية التي تميل إلى اللون الأبيض مع بشرتكِ، ولا تجعلها تبدو باهتة. 

Creamy curls on @rubyefia_ Colour by @nosebleedsaresexy using #PlexBleach and #WhiteToner for a root refresh ?

A post shared by BLEACH (@bleachlondon) on Aug 12, 2020 at 5:00am PDT

وهذه، إطلالات مختلفة لنجمات هوليوود بالشعر الأشقر الثلجي

(1/11)

(2/11)

(3/11)

(4/11)

(5/11)

(6/11)

(7/11)

(8/11)

(9/11)

(10/11)

(11/11)

لا تستبعدي اختيار اللون الأشقر البلاتيني في حال كنتِ تملكين بشرة داكنة، أو سمراء؛ إذ يمكنكِ دمج اللون مع قصة الشعر القصير المجعد (teeny weeny afro)، أو قصة الشعر القصير البيكسي (pixie)، مع التأكد من التخلص من درجات اللون غير المرغوب فيها.

ويُمكنك التخلص من أي درجات لون برتقالية غير مرغوب فيها باستخدام الشامبو الأرجواني، وهذه أنواع رشحتها مجلة المرأة الفرنسية:

الأشقر الرمادي

بالمقارنة مع الأشقر البلاتيني، يناسب الأشقر الرمادي عدداً كبيراً من ألوان البشرة المختلفة، إذ يتوسط بين اللون الأشقر والبني الهادئ وهي قاعدة مهمة عند اختيار درجة الشعر الأشقر المناسبة للون بشرتك.

إذا احترتِ في اختيار اللون الأشقر المناسب لك، يمكن اختيار هذه الدرجة ذات الظلال الشقراء الرمادية. 

Dig a pony by @jamesoxleyhair

A post shared by BLEACH (@bleachlondon) on Jan 18, 2020 at 5:00am PST

يناسب هذا اللون معظم درجات لون البشرة، لكن إذا كنتِ تملكين بشرة أغمق، فتأكدي من الحصول على جذور شعر أغمق لتحصلي على إطلالة طبيعية. 

إذ كنتِ تريدين إظهار المزيد من اللون الأشقر اللامع جرِّبي إضافة خصلات رمادية إلى شعرك البني للحصول على لون متعدد الأبعاد.

اللون الأشقر الذهبي

ربما يكون اللون الأشقر الذهبي أو العسلي هو الدرجة الأكثر تنوعاً وشعبيةً، ومناسبة لكل ألوان البشرة عند اختيار درجة الشعر الأشقر المناسبة للون بشرتك. 

Swipe for the process of @alishadobson’s balayage on a mixture 3c/4a/4b hair ✨Alisha uses her pinky finger to weave out individual curls in each of section #LaidBackBalayage

A post shared by BLEACH (@bleachlondon) on Jul 24, 2020 at 4:48am PDT

يمنحكِ هذا اللون بعض الدفء، لهذا السبب ليس هناك احتمال أن تبدو بشرتكِ شاحبة بعض الشيء. 

يمكنك الحصول على درجة دافئة من اللون الأشقر الذهبي مثلما ترغبين، لكن تجنبي الإفراط في الدرجات الدافئة حتى لا يكون اللون بعيداً عن الدرجات النحاسية التي ترغبين في الحصول عليها. 

إذا كنتِ تصبغين شعرك باللون الأشقر للمرة الأولى، يعتبر اختيار اللون الأشقر الذهبي هو الطريقة الأسهل لتحويل شعرك من اللون الداكن إلى الأشقر. 

جربيه بتقنية تظليل الشعر وتقنية ombre، التي تعتمد على تدرج لون الصبغة من الأغمق إلى الأفتح، أو تقنية  صبغ الشعر الحديثة balayage، التي تعتمد على تلوين الشعر بشكل طبيعي ومتدرج، على الشعر البني لتسهيل التحول إلى اللون الأشقر بشكل كامل. 

وهذه إطلالات لنجمات أخريات يمكنك الاختيار من بينها

(1/9)

(2/9)

(3/9)

(4/9)

(5/9)

(6/9)

(7/9)

(8/9)

(9/9)

ربما يهمك أيضاً: لصبغ خصلات شقراء.. عصير الليمون خيار مذهل وطبيعي

بعيداً عن المواد الكيميائية، وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون الذي ترغبين به

تريدين شعراً ذهبياً من دون تلف؟ إليكِ الحل

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى