رياضة

«البريكست» يمكن أن يحرم ميسي من اللعب في إنجلترا نهائياً

بينما يتابع العالم الصراع بين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مع البرلمان، حول شكل وخطوات الخروج من الاتحاد الأوروبي، الذي يُصطلح على تسميته بـ «بريكست»، فإن محبي كرة القدم ينتظرهم عذاب من نوع خاص مع البريكست.

فقد كشفت تقارير أن النجم الأسطوري ليونيل ميسي قد يُواجه مشكلات في السفر إلى المملكة المتحدة، في حال لعب برشلونة مع فريقٍ إنجليزي ببطولة دوري أبطال أوروبا، في حال انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

إذ حذَّر أندرو أوزبورن، مُحامي الهجرة من مكتب Lewis Silkin، أنَّ اللاعبين سيُواجهون مشكلات في السفر بمجرد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وكشف مكتب أوزبورن لصحيفة Mirror البريطانية، أنَّه يُدرِّب العديد من الأندية على التعامل مع الموقف، في حال تعرضوا له بعد إتمام إجراءات بريكست.

وأوضح المُحامي، خلال مقابلته المُطوَّلة مع موقع the Athletic الأمريكي، أنَّ عدداً من أبرز نجوم كرة القدم العالمية سيتأثَّرون بتلك المشكلات، وميسي خير مثالٍ على ذلك.

إذ سبقت إدانة ميسي، تميمة حظ برشلونة، بالتلاعب الضريبي وحُكِمَ عليه بالسجن 21 شهراً مع إيقاف التنفيذ من محكمةٍ إسبانية.

إذ قال: «هناك نقطةٌ بعينها حول المباريات الأوروبية، ففي حال كنت مواطناً أوروبياً ولديك إدانةٌ جنائية تستطيع السفر إلى المملكة المتحدة ما لم تُمثِّل خطراً على الأمن القومي. أما إذا لم تكن مواطناً أوروبياً، ولديك إدانةٌ جنائية أو عقوبةٌ بالسجن -حتى لو مع وقف التنفيذ- فأنت ممنوعٌ من دخول المملكة المتحدة. 

وهناك عددٌ من لاعبي كرة القدم المشاهير الذين أُدينوا بتُهَمٍ أو صدرت بحقهم أحكامٌ مع وقف التنفيذ بسبب التهرُّب الضريبي. ولم يكونوا مُضطرين للقلق حتى الآن، لأنَّ لديهم جوازات سفرٍ أوروبية، ولكن في أعقاب بريكست لن يستطيعوا على الأرجح دخول البلاد (لأنَّهم سيعاملون معاملة المواطنين غير الأوروبيين). 

وأيّ شخصٍ لديه عقوبة سجنٍ من أي نوع، فإنَّ الحديث سيبدأ من نقطة أنَّه ممنوعٌ من دخول البلاد. وربما يُؤدِّي هذا إلى تغيير تشكيلة فرق دوري الأبطال، والتأثير على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بلعب نهائيات بطولاته في إنجلترا، نظراً لأنَّ بعض اللاعبين لن يستطيعوا دخول البلاد على الأرجح، وسيتعيَّن على الأندية اتّخاذ خطواتٍ جادة.

ومع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيصير دخوله إلى المملكة المتحدة أكثر صعوبةً، من أجل المنافسة على دوري الأبطال أو لعب المباريات الدولية.

ومن المتوقع أن تُسيطر الواقعية السياسية على مُجريات الأمور فيما يتعلَّق بقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأنَّ وزارة الداخلية البريطانية ستمنح اللاعبين استثناءً للدخول.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى