آخر الأخبار

الجالية اليهودية في الإمارات تحتفل برأس السنة العبرية.. فيديو لكبير الحاخامات وهو ينفخ بالبوق

أظهر مقطع فيديو جديد يهودا سارنا، كبير الحاخامات اليهود في دولة الإمارات، وهو ينفخ في البوق ترحيباً بالعام اليهودي الجديد، فيما تظهر خلفه المياه اللامعة وناطحات السحاب الشاهقة في دبي. 

صحيفة The Times Of Israel الإسرائيلية نشرت المقطع السبت 19 سبتمبر/أيلول 2020، وذلك بعد أقل من أسبوع من توقيع اتفاق التطبيع رسمياً بين الإمارات والبحرين من جهة وتل أبيب من جهة أخرى في العاصمة الأمريكية واشنطن. 

الأسابيع القليلة الماضية شهدت تسليط الضوء على الجالية، التي يُعتقد أن عددها يتراوح بين 2000 و3000 شخص، حيث أشادت رموزها بالصداقة الجديدة بين البلدين، واستغلت أبوظبي هذه الفرصة للترويج لمظاهر التعايش التي تتوق إلى إظهارها أمام العالم، حسب ما أفادت الصحيفة. 

حيث كان سارنا، وكذلك روس كرييل، رئيس المجلس اليهودي في الإمارات،  من بين العديد من ممثلي الجالية الذين سافروا إلى واشنطن لحضور حفل توقيع اتفاق التطبيع. 

The Cheif Rabbi of the #UAE, Rabbi Yehuda Sarna, belong the Shofar earlier today in Dubai welcoming the Jewish New Year. #ShanaTovah #RoshHashanah pic.twitter.com/YH7aayIN4b

من جانبه، أشار كيريل في الاحتفال إلى دعواتهم المستمرة لقدوم هذا اليوم منذ سنوات، مؤكداً أنه قد “استجيبت دعواتهم”، وأن هذه “اللحظة ستعيد تعريف الحياة في الشرق الأوسط للأبد”. 

يُذكر أنه في وقت سابق من هذا الشهر، حين زار وفد أمريكي إسرائيلي رفيع المستوى أبوظبي في أول زيارة رسمية له، أقام خلالها أعضاء الفريق صلاة المنيان اليهودية في فندقهم التي اكتملت بأفراد مشاركين من الجالية. 

Abu Dhabi: Blowing the Shofar ahdad of the Jewish New Year during the Israeli delegation morning prayer pic.twitter.com/Nzu4LzUnKI

كما قامت دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي بتوزيع رسالة على مديري الفنادق والمديرين السياحيين من أجل الاستعداد لوصول الإسرائيليين، مؤكدة على ضرورة إضافة طعام الكوشر (المتوافق مع الشريعة اليهودية) إلى قوائم المطاعم وخدمة الغرف لديهم، إذ تنتظر دولة الإمارات موجة من السياحة الإسرائيلية، بعد توقيع اتفاق التطبيع.

وفق تقرير لصحيفة Al-Monitor الأمريكية، الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول 2020، وقعه  داني زاكين، وهو صحفي يغطي الشؤون العسكرية والأمنية الإسرائيلية، فإنه جاء في الخطاب أنَّ بعض المطابخ لا بد أن تصبح ملائمة لإعداد الكوشر، وتستعد لمتطلبات القواعد اليهودية المتعلقة بالطعام، وأنَّه ستكون هناك رقابة مستمرة على توافق الطعام مع قواعد الكوشر مثلما هو معتاد في إسرائيل. 

جاء ذلك بعد أنَّ قام الكثير من السياح الإسرائيليين وكذلك اليهود من أنحاء العالم استفسارات مباشرة للفنادق ووكالات السياحة الإماراتية، حول هذا الموضوع، مبدين رغبتهم بزيارة الولايات العربية المتحدة على خلفية اتفاق التطبيع الموقع بين البلدين. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى