منوعات

الحاكم الشيشاني يدفع مكافآت للأطفال الذين يكتبون قصائد تمدح والدته.. فماذا أعطى الفائزين بالمراكز الأولى؟

نشرت صحيفة New York Post الأمريكية تقريراً حول زعيم الشيشان قالت فيه إن التملك سيوصلك إلى حيث تريد في الشيشان، إذ يدفع حاكم البلاد رمضان قديروف آلاف الدولارات للأطفال الذين يكتبون قصائد تمدح أسرته.

حاكم الشيشان رمضان قديروف منح في يونيو/حزيران الماضي آلاف الدولارات على شكل جوائز لعشرة من المرشحين النهائيين الذين أجادوا التعبير أكثر من غيرهم عن حبهم لوالدته أيماني، كما نشرت أيضاً هيئة الإذاعة البريطانية BBC

 نال الفائز بالمركز الأول 6700 دولار، بينما نال الفائز بالمركز الثاني 4000 دولار والمركز الثالث 2700 دولار. وحصل المتسابقون السبعة التالون على هواتف ذكية.

يرعى الزعيم المثير للجدل الآن مسابقة مماثلة هذا الأسبوع بمناسبة عيد ميلاد والدته الـ67، وهو يوزع الأموال باستمرار، ففي عام 2017، تحدى الكتاب المبدعين في البلاد بمسابقة شعرية لمدح حاكمه، فلاديمير بوتين.

يشتهر قديروف بكراهيته العنيفة للمثلية الجنسية. وعاقبته إدارة ترامب هذا الصيف بسبب ما وصفته بـ”الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان” التي تشمل التعذيب وعمليات القتل خارج نطاق القانون التي يعود تاريخها إلى أكثر من عقد.

عام 2017، تغاضى عن العائلات التي قتلت أقاربها المثليين فيما يسمى بجرائم الشرف، وخلال مقابلة مع شبكة HBO قال إنه لا يوجد رجال مثليون في الشيشان.

 قبل عام طلب رئيس الشيشان من متابعيه على إنستغرام المساعدة في العثور على قطته المفقودة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى