منوعات

الحكم على قرد مدمن للكحول بالسجن المؤبد.. قتل شخصاً وجرح 250 آخرين بسبب انقطاعه عن الشرب

في واقعة غريبة حكمت السلطات المحلية في إحدى المناطق الهندية بسجن قرد مدى الحياة، بعد أن تسبَّب في مقتل أحد الأشخاص وجرح 250 آخرين، ليتبين بعد ذلك أن القرد مدمن على الكحول، وأن انقطاعه عن الشرب بعد وفاة مالكه سبَّب له موجة غضب.

قرد مدمن كحول: حسب موقع “نيويورك بوست” الأمريكي، الخميس 18 يونيو/حزيران 2020، قام قرد مدمن على الكحول بقتل شخص وجرح 250، خلال موجة غضب ألمَّت به في منطقة ميرزابور الهندية، وقام القرد بفعلته الغاضبة نتيجة انقطاع المشروبات الكحولية عنه، والتي اعتاد على تناولها بكثرة.

الموقع أضاف أنه تم وضع القرد بالحبس الانفرادي مدى الحياة، بقفص في حديقة حيوان كانبور الهندية. واتخذت سلطات الحديقة حكمها لاعتبارها القرد مصدراً للخطر حتى على أبناء فصيلته.

اعتاد القرد المدعو “كالوا” على تلقّي المشروبات الكحولية بشكل منتظم من قِبَل صاحبه، ما أدى لإدمانه على الكحول. ولاحقاً، توفي صاحب القرد، ما أدى لانقطاع المشروبات الكحولية عن الحيوان الذي باتت يتصرف بشكل عنيف.

موجة غضب: انطلق القرد في شوارع ميزابور، ليتسبب بإصابة حوالي 250 شخصاً، وقام بِعَضِّهم ما تسبب بوفاة أحدهم.

تم الاتصال بالسلطات المسؤولة عن الغابات وحدائق الحيوان للتعامل مع القرد الهائج والقبض عليه.

قال طبيب حديقة الحيوان، محمد نصير: “تحفظنا عليه في العزل لبضعة شهور ومن ثم نقلناه إلى قفص منفصل. لم يظهر أي تغير في سلوكه وهو لا يزال عدوانياً كما كان”،  وأضاف: “اتُخذ الآن القرار بأنه سيبقى في الحبس مدى حياته”.

كما أضاف الطبيب أن إطلاق سراح القرد البالغ من العمر ست سنوات سيتسبب بالأذى للناس أينما ذهب، وأنه لم يبنِ صداقة مع حارس قفصه حتى الآن.

مكانة خاصة للقرود: تنشر قرود من فصيلة المكاك الريسوسي حمراء الوجه الفوضى وتخطف الطعام والهواتف المحمولة وتقتحم المنازل وتروّع السكان داخل وحول العاصمة الهندية.

قال راجيني شارما، الموظف بوزارة الداخلية: “يخطفون الطعام كثيراً من الناس أثناء سيرهم وأحياناً يمزقون الملفات والوثائق بعدما يتسللون عبر النوافذ”.

وأدى النمو السريع للمدن في تشريد قرود المكاك، وهو ما دفعها إلى اقتحام أماكن معيشة الإنسان بحثاً عن غذاء.

يُقدس الكثيرون في الهند ذات الأغلبية الهندوسية الحيوانات ويطعمونها، حيث إنهم يرون أنها تتصل بالإله هانومان الذي يتخذ شكل قرد.

كما قال اسميتا سنجوبتا، الباحث في علم البيئة: “التقليد الاجتماعي-الديني المتمثل في إطعامها أنتج حلقة مفرغة. أصبحت (القردة) معتادة على أن البشر يقدمون لها الغذاء وفقدت إحساسها بالخوف”. وأضاف: “بدأت تسعى خلف المزيد من الطعام وإذا لم يطعمها البشر تصبح عدوانية”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى