آخر الأخبار

الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة هليكوبتر سعودية بالقرب من الحدود اليمنية ومقتل طياريها

أعلنت حركة الحوثي اليمنية أنها أسقطت طائرة هليكوبتر سعودية من طراز أباتشي بالقرب من حدود اليمن مع السعودية الجمعة 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مما أسفر عن مقتل طياريها الاثنين.

وقال العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين على تويتر «الدفاعات الجوية اليمنية تتمكن من إسقاط طائرة أباتشي سعودية بصاروخ أرض/جو بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقاً.

1.. بفضل من الله تعالى الدفاعات الجوية اليمنية تتمكن من إسقاط طائرة اباتشي سعودية بصاروخ ارض جو بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقا .
وقد تم إسقاطها صباح اليوم في منطقة مجازة قبالة عسير اثناء قيامها باعمال عدائية ومصرع طاقمها المكون من اثنين سعوديين واحترقت بالكامل .

وقد تم إسقاطها صباح الجمعة في منطقة مجازة قبالة عسير أثناء قيامها بأعمال عدائية ومصرع طاقمها المكون من اثنين سعوديين واحترقت بالكامل».

ولم يرد أي تأكيد حتى الآن من التحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل الحوثيين منذ أكثر من أربعة أعوام.

وأعلنت جماعة «أنصار الله» (الحوثيين)، الأسبوع الماضي، مقتل وإصابة أكثر من 350 جندياً من القوات الحكومية اليمنية، إلى جانب جنود سعوديين وإماراتيين وسودانيين، بهجمات شنتها على مدينة المخا، غربي اليمن، منذ السادس من الشهر الجاري.

فيما تدخل التحالف السني في اليمن في مارس/آذار 2015، بعد أن أطاح الحوثيون بالحكومة المدعومة من السعودية من السلطة في العاصمة صنعاء.

وتم إبعاد قوات الحوثيين من معظم الساحل اليمني خلال الصراع، لكنها لا تزال تسيطر على الحديدة أكبر ميناء مطل على البحر الأحمر في البلاد وقاعدة القوات البحرية للجماعة.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن جريفيث في وقت سابق إن عدد الضربات الجوية للتحالف انخفض بنحو 80% في الأسبوعين الأخيرين، بعدما بدأت السعودية والحوثيون محادثات غير رسمية في سبتمبر/أيلول بشأن تطبيق هدنة أوسع نطاقاً في اليمن.

وتحاول الأمم المتحدة استئناف المفاوضات السياسية لإنهاء الحرب المستمرة منذ خمس سنوات تقريباً التي أدت لمقتل عشرات الآلاف ودفعت الملايين إلى شفا مجاعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى