الأرشيفنهاية دول الخليج العربي

الدكتور سلمان العودة العلامة الإسلامى قيدوه بالسلاسل ومنعوه من النوم لعدة ليالي فى سجن ذهبان بالسعودية بأومر ملكية

اعداد
فريق التحرير
كشف حساب “معتقلي الرأي” المتخصص بنقل أخبار المعتقلين السعوديين تفاصيل جديدة تعرض لأول مرة عن ظروف التحقيق التي عاشها الداعية السعودي الدكتور سلمان العودة بعد اعتقاله من قبل ولي العهد محمد بن سلمان.
وقال حساب “معتقلي الرأي” في تدوينات له عبر بموقع التدوين المصغر “تويتر” الشيخ سلمان العودة المعتقل حالياً في سجن ذهبان تعرض لانتهاكات حقوقية كبيرة في الشهور الثلاثة الأولى من اعتقاله، أبرزها أنه كان مقيّد القدمين بسلاسل معدنية في العزل الانفرادي”.
وأضاف في تغريدة اخرى: “تعرض الشيخ سلمان_العودة لضغوط شديدة أثناء جلسات التحقيق التي كان يُسأل فيها فقط عن تغريداته، وكان يُحرَم من النوم لعدة ليالي متواصلة لدرجة أنه أصيب بارتفاع في ضغط الدم، و قد طلب أدوية للضغط فمنعت عنه، ما أدى إلى تدهور مفاجئ في صحته ونقل إثر ذلك للمستشفى”.
وأوضح الحساب كيف تم استجواب “العودة” قائلا:” استمرت واحدة من جلسات التحقيق مع الشيخ سلمان_العودة مدة 24 ساعة متواصلة حُرم منها من النوم، وكانت الأسئلة مخصصة عن تغريدات الشيخ السابقة المتعلقة بالأزمة بين السعودية وقطر”.
وكان عبد الله العودة نجل الداعية السعودي سلمان العودة قد أكد في تغريدة على موقع تويتر في يناير/كانون الثاني الماضي، أن والده نقل إلى المستشفى بعدما قضى أربعة أشهر معتقلا بسجن انفرادي في ذهبان بمحافظة جدة.
كما أكد حساب باسم معتقلي الرأي أن العودة نقل إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية. وكان الشيخ سلمان العودة قد اعتقل في سبتمبر/أيلول الماضي مع عشرين شخصية أخرى معظمهم من الدعاة.
وسبق أن قال مغردون سعوديون إن الشيخ العودة اعتقل بسبب تغريدة دعا الله فيها أن “يؤلف القلوب”، بعد نبأ الاتصال الهاتفي بين أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وكانت هيئات وجماعات إسلامية استنكرت اعتقال العودة وعدد من العلماء ودعت إلى الإفراج الفوري عنهم. كما طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين السلطات السعودية “بتغليب صوت الحكمة” وعدم الزج بالعلماء في قضايا الخلاف السياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى