آخر الأخبار

الدكتور فوتشي في الحجر الصحي! 3 مسؤولين بالبيت الأبيض يخضعون للعزل بعد مخالطتهم مصابين بكورونا

قالت صحيفة The Guardian البريطانية، الأحد 10 مايوأيار 2020، إن ثلاثة مسؤولين كبار بالفريق المخصص لمكافحة فيروس كورونا في البيت الأبيض، بينهم عالِم الأوبئة أنطوني فوتشي، يخضعون لحجْر صحّي، بسبب احتمال تعرُّضهم لفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ساعات من إعلان إصابة اثنين من موظفي البيت الأبيض بالفيروس، بينهم متحدثة رسمية. 

فريق مكافحة كورونا: أكدت الصحيفة أن روبرت ريدفيلد مدير مركز الوقاية من الأمراض المعدية (سي دي سي)، وأنطوني فوتشي عالِم الأوبئة الذي يعمل مستشاراً للبيت الأبيض، ويشارك في مؤتمرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وضعا نفسيهما في حجر صحي؛ بعد مخالطتهما لمصابين بالفيروس.

المسؤول الثالث هو ستيفن هان، الذي يرأس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهي الهيئة المكلفة بالإشراف على المواد الغذائية والأدوية.

إعلان سابق: تأتي هذه المعلومات غداة الإعلان عن خضوع كايتي ميلر المتحدثة باسم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، لفحص أثبت إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

تعد المتحدثة باسم نائب الرئيس الأمريكي واحدةً من الأشخاص المقربين من الرئيس الأمريكي، فهي زوجة ستيفن ميلر، أحد المستشارين المقربين منه ومهندس سياسته المعادية للهجرة.

كما أن المساعد الشخصي لإيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي، قد ثبتت إصابته بفيروس كورونا، دون أن تظهر عليه أي من الأعراض.

شبكة CNN الأمريكية أكدت أن المساعد -دون أن تذكر اسمه- يعمل منذ شهرين بعيداً عن إيفانكا، وأن نتائج الفحوص التي أجرتها إيفانكا وزوجها غاريد كوشنر، الجمعة، جاءت سلبية لفيروس كورونا.

كورونا في أمريكا: سُجِّلت في الولايات المتحدة، مساء السبت، 1568 حالة وفاة بفيروس “كورونا المستجد” خلال 24 ساعة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد وفيات الجائحة في البلاد إلى 78 ألفاً و746، استناداً إلى إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وبحسب الجامعة التي تتخذ من بالتيمور (شرق) مقرّاً لها، تم تسجيل مليون و309 آلاف و164 إصابة مؤكّدة بالفيروس في الولايات المتحدة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى