رياضة

الريدز حسم البريميرليغ.. هنري يخشى فقدان إنجازه الأسطوري مع أرسنال تحت أقدام ليفربول

يرى النجم الفرنسي تييري هنري، مهاجم أرسنال وبرشلونة السابق، أن السؤال الذي يجب أن يُطرح حول ليفربول، ليس ما إذا كان الفريق سيتوَّج بلقب الدوري الإنجليزي أم لا، بل هل يُنهي الدوري بلا خسارة؟ حيث يخشى على تحطيم الريدز لإنجازه والغانرز التاريخي موسم 2003-2004 بالفوز باللقب دون هزيمة.

وحقق ليفربول، مساء الخميس، الانتصار الـ17 في البريميرليغ هذا الموسم، باكتساح ليستر سيتي برباعية نظيفة بعيداً عن الأنفيلد، وذلك من أصل 18 مباراة خاضها حتى الآن، حيث لم يتعثر إلا بتعادل وحيد مع مانشستر يونايتد.

وكان الفريق الوحيد المتوَّج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بلا هزيمة، «الدوري الذهبي»، هو أرسنال، خلال موسم 2003-2004، عندما حقق 90 نقطة من 26 انتصاراً و12 تعادلاً، دون أي خسارة.

وقال هنري في تصريحات نقلتها صحيفة Daily Mail البريطانية: «بالنسبة لي، ما حدث أمام ليستر بيان واضح، فأن تأتي إلى هنا وتحقق الانتصار وبصورة مميزة، فالأمر يتعلق بمتى سيُتوَّج ليفربول بالدوري وليس هل يتوَّج بالدوري؟ أعتقد أنهم سيُتوَّجون باللقب».

وأضاف: «سأذهب إلى أبعد من ذلك، ليس لقيامي بذلك مع أرسنال من قبل، ولكن السؤال أيضاً: هل يُنهون الموسم بلا هزيمة؟ أعتقد أن هذا الفريق قادر على تفادي الهزيمة، وسيكون السؤال أيضاً من سيهزمهم أولاً، لأني أعتقد مرة أخرى أنهم سيفوزون بالدوري».

وتابع النجم الفرنسي: «ليفربول فوق الجميع هذا العام، ومع جدولة المباريات التي مروا بها مؤخراً، وقدرتهم على القدوم إلى هنا وتوسيع الفارق، أعتقد أن الأمر حُسم».

واختتم هنري حديثه قائلاً: «هُم فريق رائع وثقتهم بالنفس عالية، لم يخسروا كثيراً من المباريات في آخر 18 شهراً، يملكون الخبرة والجودة للحفاظ على تركيزهم وإنجاز مهمتهم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى