آخر الأخبار

السلطات المغربية تغلق أحياء في مراكش بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا

أغلقت السلطات المغربية الأحد 16 أغسطس/آب 2020، عدة أحياء في مراكش، التي تعتبر العاصمة السياحية للبلاد، عقب تسجيل ارتفاع ملحوظ في أعداد المصابين. وكانت السلطات اتخذت إجراءات مماثلة في الدار البيضاء وطنجة وفاس.

وزارة الصحة المغربية أعلنت السبت، تسجيل 21 وفاة و1776 إصابة بكورونا، خلال آخر 24 ساعة.

ومعدل إصابات كورونا المسجل في المملكة السبت هو الأعلى يومياً منذ تسجيل أول إصابة بالفيروس في 2 مارس/آذار الماضي.

منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بالوزارة معاد لمرابط قال في تصريح صحفي حول حصيلة كورونا: “خلال آخر 24 ساعة، تم تسجيل 21 وفاة، رفعت الإجمالي إلى 632”.

أضاف لمرابط أن الفترة ذاتها سجلت 1776 إصابة رفعت الإجمالي إلى 41.017.

جرى تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية سابقة بالفيروس، الأربعاء الماضي، وبلغت 1499. وأوضح  لمرابط أنه جرى تسجيل 922 حالة تعاف؛ رفعت الإجمالي إلى 28.566. إجمالي الإصابات تشمل الوفيات وحالات التعاف.

وأُطلقت حملة في شوارع مراكش للتوعية على أخطار التراخي في تطبيق التدابير الوقائية، على غرار وضع الكمامة والتباعد الجسدي، وفق المصدر نفسه الذي أعلن تشديد الرقابة على مداخل المدينة وأحيائها، حسب موقع فرانس 24.

حسب موقع هسبريس فقد طالبت وزارة الصحة المواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل مسؤولية.

عالمياً، تجاوز عدد مصابي كورونا، حتى مساء السبت، 21 مليوناً و488 ألفاً، توفي منهم أكثر من 766 ألفاً، وتعافى ما يزيد على 14 مليوناً و243 ألفاً، وفق موقع “worldometer” المتخصص في رصد إحصاءات الفيروس.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى