آخر الأخبار

السماح لإمبراطور «نيسان» اللبناني بالحديث مع زوجته، لكن ساعة فقط عبر الإنترنت

تمكنت عائلة الرئيس السابق لمجموعة نيسان، كارلوس غصن، من التواصل معه لأول مرة منذ 8 أشهر.

إذ أعلنت عائلة رجل الأعمال اللبناني الحامل للجنسية البرازيلية والفرنسية أنه سيُسمح له بالتحدّث لزوجته لأول مرة منذ ثمانية أشهر، بعدما رفعت محكمة في طوكيو حظراً كانت تفرضه على الاتصال بينهما.

وسيتمكن الزوجان من التحدث بالفيديو عبر الإنترنت لمدة ساعة، وفق ما أفاد به متحدث باسم العائلة، في بيان صدر في باريس، في وقت متأخر الخميس 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

وسيتم الاتصال بحضور المحامين، إذ أكد البيان الذي نقلته وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب): «سيكون عليهما الالتزام بمناقشة المواضيع التي حددها القاضي. وسيتم تحويل فحوى الحديث إلى القاضي والمدعين».

وأكدت العائلة أن السماح جاء بعد 7 طلبات لرفع الحظر الذي أصدرته محكمة طوكيو، ووصفه فريق الدفاع بـ«القاسي» وبأنه بمثابة «عقاب».

وقد ألقي القبض على إمبراطور «نيسان» اللبناني للمرة الرابعة، مطلع أبريل/نيسان 2019، للاشتباه بأنه حاول التربح على حساب نيسان بالحصول على 5 ملايين دولار.

وينتظر نجم عالم صناعة السيارات البالغ من العمر 65 عاماً محاكمته في اتهامات أخرى من بينها ارتكاب مخالفات مالية، وكان قد أخلي سبيله بكفالة قدرها 9 ملايين دولار في مطلع مارس/آذار بعدما قضى 108 أيام في السجن. 

من جانبه، ينفي غصن ارتكابه أي مخالفة، ويقول إنه ضحية انقلاب في مجلس إدارة الشركة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى