آخر الأخباراقتصاد

السيسي الديكتاتور المنقلب مازال يبحث عن الشرعية يشد على يد محمد بن زايد بعد إعلان تطبيع العار والذل الرسمي ويؤكد له أنه في الطريق الصحيح

محمد بن زايد باع فلسطين بـثمن بخس

تقرير إعداد الباحث والمحلل السياسى

د.صلاح الدوبى 

الأمين العام لمنظمة اعلاميون حول العالم

ورئيس فرع منظمة اعلاميون حول العالم 
رئيس حزب الشعب المصرى 
جنيف – سويسرا

كما هو متوقع من الجنرال السادى المنقلب في مصر، خرج عبدالفتاح السيسي، يبارك لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إعلان التطبيع الرسمي مع إسرائيل ويثمن الجهود التي أدَّت إلى التوصل لهذا الاتفاق ليكون بذلك أول رئيس عربي يرحب بالخطوة.
كل المجرمين والديكتاتوريين في التاريخ كانوا يتركون نافذة صغيرة يتنفس منها المواطن ولو لبعض الوقت في كل عام؛ إلا السيسى الجنرال الماسونى فهو حالة لم يأت التاريخ بمثلها!
إنه يحتقر الشعب المصرى،بل ايضا معاونية ويزدريهم، ولا يسمع لأحد ، ويمنع حقوقهم، ويختار الأسوأ لإدارة شؤونهم، ويُهدر أموالهم، ويبيع أرضهم وجُزُرهم التاريخةحت غاز البحر المتوسط ونفط مصر ثم يضع يده في جيب الموان المثقوب لعله يجد فيه ما هو في حاجة له لسدّ جوع أبنائه.
يشتري السلاح بأموال القروض وهو أكثر غباء من مبارك لم يفكر في بناء المصانع لتوفير المال واستقلالية القرار السيادي.

لم يحدث في السبعة آلاف عام المنصرمة أن استعذب وتلذذ واستمتع ملايين من البشر بالتمرغ في تراب تمشي عليه أقدام همجية لديكتاتور دموى تعهد أن ينهي مصر إلى الأبد.

وقال السيسي في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر تابعها باهتمام وتقدير بالغ، البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية الشقيقة وإسرائيل حول الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية، واتخاذ خطوات من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط”.

وأضاف في تغريدة أخرى مستفذه”أثمِن جهود القائمين على هذا الاتفاق؛ من أجل تحقيق الازدهار والاستقرار لمنطقتنا” والحقيقة المرة انه يعلن ولائه المستمر للكان الصهيونى ورب نعمته ترامب الأول والأخير”.

في وقت سابق من اليوم الخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التاجر الذى أساء لسمعة أمريكا فى كل العالم وخصوصا العالم الإسلامى، عن توصل الإمارات وإسرائيل لاتفاق سلام، وصفه بأنه تاريخي.

وقال ترامب الذى يضاهى “تاجر مدينة البندقية” في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر تقدُّم هائلٌ اليوم، اتفاق سلام تاريخي بين صديقتَينا العظيمتين “إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

بدوره، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إعلان ترامب عن اتفاقية سلام بين تل أبيب وأبوظبي بأنه يوم تاريخي.

بينما أكدت وكالة الأنباء الإماراتية، أنباء التوصل للاتفاق، قائلة إن الإمارات وإسرائيل اتفقتا على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولاً إلى علاقات ثنائية.

وبذلك تكون الإمارات الدولة العربية الثالثة التي توقع اتفاق سلام مع إسرائيل بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).

ويأتي الإعلان عن اتفاق السلام بين تل أبيب وأبو ظبي بعد تصريح نتنياهو ومسؤولين آخرين في أكثر من مناسبة بوجود تقارب مع الإمارات، ومع دول عربية وإسلامية أخرى.

كما زادت وتيرة التطبيع، خلال الفترة الأخيرة، بأشكال متعددة بين إسرائيل والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في أنشطة رياضية وثقافية واقتصادية تقيمها دول عربية، بينها الإمارات.

البحرين وسلطنة عمان تؤيّدان اتفاق الذُلّ الإماراتي الصهيوني

ما إن أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن اتفاق إسرائيلي-إماراتي لتطبيع العلاقات، حتى توالت البيانات العربية المرحبة والمهللة لاتفاق ذل داس على دماء الشهداء الفلسطينيين وسحق حقوق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية التي طالما عانت من الإجرام الصهيوني.

ففي أول تعليق من دولة خليجية، رحبت سلطات البحرين باتفاق الذل الموقع بين الإمارات وكيان العدو  بوساطة أميركية، معتبرة أنّ “الخطوة التاريخية ستسهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة”، وفق ادعاءاتها.

وأعربت البحرين في بيان نشرته وكالة الأنباء الحكومية عن “بالغ التهاني لدولة الإمارات العربية المتحدة”، وتابعت: “تتطلع مملكة البحرين إلى مواصلة الجهود للتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي”.

سلطنة عمان هي الأخرى أعلنت عبر الناطق الرسمي باسم خارجيتها تأييدها لـ”الاتفاق الثلاثي الذي أعلن عنه يوم أمس بين الإمارات و”إسرائيل” والولايات المتحدة”، ووصفته بــ”الإعلان التاريخي”.

وأعرب الناطق باسم الخارجية العمانية عن “تأييد السلطنة قرار دولة الإمارات بشأن العلاقات مع “إسرائيل”، في سياق الإعلان التاريخي المشترك بينها وبين الولايات المتحدة و”إسرائيل””.

وأبدى الأمل في أن “يسهم ذلك القرار في تحقيق “السلام” الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط، وبما يخدم تطلعات شعوب المنطقة في استدامة دعائم الأمن والاستقرار والنهوض بأسباب التقدم والازدهار للجميع”، وفق مزاعمه.

إشارة الى أن المعلومات التي ينشرها الإعلام الاسرائيلي نقلًا عن المسؤولين الصهاينة وكذلك الإعلام الأمريكي نقلًا عن المسؤولين في الولايات المتحدة تتحدّث عن أن البحرين ستكون ثانية الدول المطبّعة مع كيان العدو بعد الامارات، على أن يصل عدد الأنظمة العربية المتوقع إعلان تطبيعها الى خمس وفق ما قال مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير.

أسرار ما قبل اتفاق العار بين الإمارات وإسرائيل تتكشّف

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” -المقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي- إن بنيامين نتنياهو زار الإمارات سرا مرتين على الأقل، وأجرى محادثات مع المسؤولين الإماراتيين استمرت ساعات عدة، ضمن الاتصالات لصياغة اتفاق تطبيع العلاقات.

ورافق نتنياهو في هاتين الزيارتين اللتين لم يعلن عنهما رئيسُ مجلس الأمن القومي مئير بن شبات، حسب ما ذكرته الصحيفة.

وذكرت الصحيفة أن الإعلان عن تطبيع العلاقات سبقته خطوات عديدة لبناء الثقة.

وكان نتنياهو شكر أمس رئيس الموساد يوسي كوهين على دوره المهم في تحقيق ما سماه “الإنجاز التاريخي”.

من جهتها، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن وفدا إسرائيليا رفيعا سيتوجه الأسبوع المقبل إلى الإمارات، في إطار اتفاق تطبيع العلاقات معها.

ونقلت عن مسؤول إسرائيلي كبير -لم تسمه- أن الوفد سيلتقي مسؤولين كبارا بالحكومة الإماراتية للتحضير لتوقيع اتفاق تطبيع العلاقات المتوقع في غضون عدة أسابيع.

من جهتها، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن رئيس الموساد يوسي كوهين سيتوجه قريبا إلى الإمارات للتباحث في تفاصيل اتفاق السلام بين أبو ظبي وتل أبيب.

وأضافت الصحيفة أن الوفد الذي يرأسه كوهين سيبحث تفاصيل اتفاق التطبيع، خاصة الشق الأمني منه، من دون مزيد من التفاصيل.

في غضون ذلك، قال مصدر إسرائيلي للقناة 11 الرسمية إن البحرين ستكون الدولة التالية في إعلان تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، مشيرا إلى أن المحادثات بين المنامة وتل أبيب وصلت إلى مراحل متقدمة.

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق وصفه بـ”التاريخي”، قوبل بتنديد فلسطيني واسع إلى حد اعتباره “خيانة للقدس والقضية الفلسطينية”.

وادّعى محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي أنّ خطوته للتطبيع جاءت مقابل تخلّي الأخيرة عن خطة ضم أراضٍ من الضفة الغربية المحتلة والأغوار الفلسطينية.

السيسى وراقصات الإنتخابات فى نهاية التقرير

أخيرا من بين كل جرائم السيسي فإن واحدة فقط أراها أم الجرائم لشعب مصر الذي تجاوز المئة مليون نسمة.
لسنا في حرب داخلية ولا حجة لقوانين الطواريء وشعبنا مسالم حتى لو وصل إلى القصر جحش أو أرنب يحكمه، والمصري غير مشاغب، وتُسكته كرتونة أو علبة زيت من صنع جيش الكعك والجنبرى المصرى أو وعدٌ كاذب بتحسين مستواه المادي بعد مئات الأعوام وحشوفوا مصر ثانية فى 30 يونيو  !!!!!!!!!2020

دقت ساعة الرقص ..رشاوى ووصلات رقص أمام اللجان فى انتخابات مجلس الشيوخ

شهدت انتخابات مجلس الشيوخ المصري التي عقدت على مدار اليومين الماضيين، رشاوى انتخابية قدمها مرشحو حزب «مستقبل وطن» المحسوب على نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للمواطنين لحثهم على المشاركة في التصويت.

وتداول نشطاء على الفيسبوك، صورا لعبوات غذائية وايصالات يوزعها المرشحون على المواطنين ثمنها 100 جنيه مصري، تمكنهم من صرف مواد غذائية من إحدى سلاسل السوبر ماركت المشهورة في مصر.
كما تداول النشطاء فيديوهات لمرشحي حزب «مستقبل وطن» في محافظة المنيا، وسط مصر، وهم يوزعون أموالا على المواطنين مقابل توجههم إلى لجان الاقتراع.

كعادة كل انتخابات منذ الإطاحة بالسيد الرئيس مرسى عام 2013، لجأ عدد من المرشحين للاستعانة بسيدات من الصنف الوضيع للرقص أمام لجان الاقتراع مقابل 150 جنيه مصرى لحشد المواطنين.
وآثار فيديو قامت فيه سيدة بخلع النقاب أمام إحدى اللجان في منطقة مصر الجديدة في القاهرة أثناء تأديتها وصلة رقص على أغنية الفنان محمد الجسمي «قوم نادي على الصعيدي» غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى