آخر الأخبار

السيول تُغرق 400 قرية في إيران وتلحق أضراراً بأكثر من 20 ألف مسكن

أسفرت كارثة السيول المتواصلة في محافظة سيستان وبلوشستان، جنوب شرقي إيران، منذ أكثر من أسبوع، عن غرق 400 قرية بالمياه، ومصرع 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين.

♦️لحظه نجات مردمی که از خشم سیل به بالای درختان پناه برده بودند.
▪️ فیلم بالا، تصویری است از اوضاع فاجعه‌ بار در دشتیاری سیستان‌ و بلوچستان. pic.twitter.com/bD9SeOZJyi

إذ غمرت المياه الناجمة عن الأمطار الغزيرة المستمرة منذ 9 يناير/كانون الثاني 2020، نحو 400 قرية في المحافظة البالغ مساحتها 181 كيلومتراً، التي تعد من أكثر المناطق جفافاً في إيران.

از #سيستان_و_بلوچستان غافل نشویم.#سیل_سیستان pic.twitter.com/kN6AspyEct

كما تأثرت 14 مدينة في المحافظة من السيول، إثر الأمطار التي هطلت في يومين بما يعادل ما يهطل في عام، وألحقت السيول أضراراً بأكثر من 20 ألف مسكن في المحافظة.

فيضان الأنهار في #بلوشستان على ساحل بحر #عمان و السيول داهمت المنازل و تسببت بأضرار كبيرة.. pic.twitter.com/YbJ2uLbaCj

كذلك أدت السيول إلى إلحاق أضرار بالحقول الزراعية والطرقات الريفية، وتعطيل شبكات الاتصالات، فضلاً عن معاناة الأهالي في إيجاد مياه نظيفة للشرب، بسبب الأوحال التي امتزجت بالمياه.

فيما يتم إيصال المساعدات الإنسانية إلى المنكوبين في المناطق التي اجتاحتها السيول عن طريق المروحيات، أو بمجهود ذاتي من الأهالي الذين يحملونها بأنفسهم، نظراً لكون العديد من الطرقات مغلقة.

مسوولین عزیز اگر از خواب ناز بیدار شدین اگر یه فاجعه دیگ بخاطر عدم توانایی شما در مدیرت بحران رخ داد دیگ هیچ جایی برای دفاع باقی نمیماند!!!

فیلم کوتاه از سیلاب در استان سیستان بلوچستان#سيستان_و_بلوچستان #سيل pic.twitter.com/1sWMBwTcG7

وعلى الصعيد الرسمي، وبينما يغرق المسؤولون الإيرانيون في همّ آخر بعد مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني، ثم إسقاط الحرس الثوري لطائرة أوكرانية بالخطأ، عقب استهداف مناطق عسكرية أمريكية في العراق، قام الرئيس الإيراني حسن روحاني، في وقت سابق من السبت 18 يناير/كانون الثاني، بزيارة المتضررين من السيول، في قرية أوراكي، بقضاء «جاباهار»، وتعهد بمعالجة المشاكل التي خلّفتها الكارثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى