آخر الأخبارالأرشيف

الشرطة البريطانية طلبت رسمياً من المتظاهرين ألا يستخدموا كلمة (عرص) في الاحتجاجات ضد السيسي

الشرطة البريطانية طلبت رسمياً من المحتجين على زيارة السيسي بأن لا يستخدموا في هتافاتهم كلمة (العرص)، في سابقة هي الأولى من نوعها، حيث تبين أن السيسي استخدم حقه الشخصي وتقدم بشكوى لدى الشرطة البريطانية يطلب فيها وقف هذا الهتاف بعد أن كان يصدح في أذنه خلال تناوله طعام الغداء في مقر رئاسة الحكومة البريطانية.

9201513104335

كما أن الشرطة أبلغت المحتجين وهم في مكان احتجاجهم، وذلك في اليوم الثاني على الاحتجاجات، بأن من يتفوه بكلمة (العرص) بالعربية خلال التظاهرة سوف يتم اعتقاله، حيث تلقت شكوى شخصية من السيسي تفيد بأن الكلمة تمثل إهانة شخصية له وأنها لا تندرج في إطار الشعارات السياسية.

واللافت أن الشعارات التي أطلقها المحتجون في لندن تضمن هتافات ضد رئيس الوزراء البريطاني ذاته ديفيد كاميرون، لكن الشرطة البريطانية لم تعترض عليها، كما لم تعترض على وصف السيسي بأنه “سفاح وقاتل” والمطالبة بمحاكمته وطرده، فيما اقتصر الحظر على كلمة واحدة هي (العرص) التي اشتكى السيسي للشرطة بخصوصها، وتصرفت الشرطة على هذا الأساس بعيداً عن السياسة.

بالإضافة الى أن الشرطة استدعت رجل شرطة بريطاني من أصول عربية لازم المحتجين ضد السيسي لضمان أن لا يقوم أي منهم بالهتاف بكلمة (عرص) أو أي من مشتقاتها مثل (معرص)، وذلك طوال الفترة التي كان موجوداً فيها السيسي داخل مكتب رئيس الحكومة البريطانية وخلال تناوله طعام الغداء.

يشار الى أن احتجاجات كبيرة شهدتها مدينة لندن تطالب بطرد السيسي وعدم استقباله، وذلك طوال يومي الأربعاء والخميس، فيما قام أحد المحتجين بقذف الاعلامي المصري المؤيد للسيسي أحمد موسى بالبيض الفاسد، فيما أمطره آخرون بالشتائم والبصاق بالقرب من مبنى البرلمان البريطاني وسط العاصمة لندن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى