لايف ستايل

الغسول الذي أشغل 150 ألف مستخدم على TikTok.. اصنعي بنفسك ملمع الأبواب الزجاجية

ما خلطتك السرية لجعل أبواب حوض الاستحمام الزجاجية متلألئة ولامعة؟ تغسلينها عادة بالصابون مثل حوض الاستحمام؟ لكن هل تختفي آثار نقاط الماء تماماً من الأبواب؟ وماذا عن بقايا الصابون؟ إذا كانت الإجابة لا، إذاً ستعجبكِ هذه الخلطة المنزلية البسيطة لتلميع أبواب حوض الاستحمام الزجاجية.

شاركت إحدى الأمهات الجدد على تطبيق TikTok خلطتها الناجحة في تنظيف أبواب حوض الاستحمام الزجاجية ومرايا الحمام، وشوهدت وصفة الشابة الأسترالية أكثر من 148 ألف مرة على TikTok، ولاقت استحساناً كبيراً في التعليقات حتى إن صحيفة Daily Mail البريطانية أفردت عنه تقريراً.

مكونات صنع الغسول:

طريقة صنع الغسول:

Reply to @elucydate the homemade glass cleaner that will have your screens sparkling ✨ #bathroomhack #cleanhome #tipsandtricks #cleaningtips

1. اخلطي جميع المكونات في وعاء بلاستيكي ورجّيه جيداً وضعيه في زجاجة بها بخاخ.

2. رشّي الغسول على الزجاج الخاص بكِ ووزعيه بالتساوي ثم أزيليه بممسحة.

3. ضعي القليل من رشات طارد المياه على الزجاج لإبعاد بقايا الصابون. 

ماما ميلا قالت إن هذه الخلطة البسيطة جعلت أبواب حوض الاستحمام الزجاجية لامعة ومتلألئة لأشهر، كما أثنى بعض من متابعيها على استخدام الوصفة لتنظيف النوافذ الزجاجية المتسخة. 

هناك وصفات أخرى سهلة الصنع باستخدام مكونات موجودة في مطبخك أو بين منظفات المنزل التقليدية، وهنا سنقدم أكثر من نوع غسول قدمها موقع Stay at Home Mum الأسترالي:

الخل والصابون:

اخلطي كل هذه المكونات معاً، وضعيها في زجاجة رش. رشي الدش جيداً بهذا الخليط، وسوف يُزيل كل الأوساخ بسهولة.

منعِّم الأقمشة: 

انشري هذا الخليط على الحائط، ثم اغسليه بالقليل من الماء الدافئ القادم من الدش بكل بساطة. وإذا كنتِ ممَّن يملكون مجفف ملابس، وتوافرت لديكِ أوراق التجفيف، فامسحي بها حائط الدش، قد يزيل ذلك أيضاً رواسب الصابون.

بيكربونات الصودا: 

تعد بيكربونات الصودا منظفاً سحرياً آخر، فبجانب قدرتها على تنظيف دشكِ، بإمكانها إزالة الروائح من حمامكِ أيضاً.

بللي حائط الدش أولاً قبل أن تقومي بمسحه بقطعة من القماش المحملة بصودا الخبز. يمكنكِ أن تتوقعي ظهور معجون على الحائط مع امتزاج صودا الخبز بالماء، ثم بعد ذلك، اشطفي الحائط بماءٍ دافئ.

زيت الليمون:

يعد زيت الليمون حلاً منزلياً آخر للمساعدة في القضاء على رواسب الصابون. ببساطة، رشّي زيت الليمون (أو البرتقال) على الحائط ثم امسحيه بقطعة قماش.

ولكن لا تستخدمي هذه الوسيلة كثيراً؛ إذ قد تتسبب بعض الأضرار، ويكفي استخدامها مرة واحدة كل أسبوعين للحفاظ على مظهر حمامكِ جديداً ونظيفاً، وذا رائحة أفضل كثيراً أيضاً.

عصير الليمون والملح:

يعد هذا هو الحل الأكثر فاعليةً في حالة كان لحائط الاستحمام الزجاجي إطار من المعدن. فمع مرور الوقت، ستلاحظين تكوُّن الصدأ، مما يجعل دشكِ يبدو متسخاً وقديماً أيضاً.

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين من الملح لتكوِّني معجوناً. ثم افركي المزيج في الزوايا التي يتكوَّن فيها الصدأ باستخدام فرشاة أسنان. اتركي المزيج لعدة دقائق ثم اشطفيه بماء دافئ.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى