آخر الأخبار

القصف متواصل على غزة.. طائرات جيش الاحتلال تنفذ غارات على القطاع وتستهدف مواقع المقاومة

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الجمعة 28 أغسطس/آب 2020، قطاع غزة، للمرة الثانية، بعد نحو ساعتين على إعلانه، رصد 6 قذائف صاروخية أطلقت من القطاع تجاه مناطق إسرائيلية.

بيان جيش الاحتلال: الجيش الاحتلال قال في تصريح نشره على حسابه الرسمي على موقع تويتر: “شنت طائرات حربية غارات على عدة “أهداف إرهابية” أخرى تابعة لمنظمة حماس في قطاع ‎غزة رداً على إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع نحو الأراضي الإسرائيلية في ساعات الصباح الباكر؛ خلال الغارات تم استهداف موقع لإنتاج وسائل قتالية تابع لحركة حماس”.

من جانبها قالت مصادر فلسطينية، إنّ الطائرات قصفت بأكثر من صاروخ، موقعاً يتبع لكتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة “حماس”، يقع جنوبي مدينة غزة فيما لم يُبلغ عن وقوع إصابات جراء القصف الإسرائيلي.

وقبل نحو ساعتين من الغارة، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد 6 قذائف صاروخية، أُطلقت من قطاع غزة، باتجاه مناطق إسرائيلية، دون مزيد من التفاصيل.

كما لم تعلن أي جهة في غزة، مسؤوليتها عن إطلاق تلك الصواريخ.

قصف موقع بدر جنوب غرب غزة..صباح اليوم.. pic.twitter.com/napva1D5EO

قصف مكثف: وهذه المرة الثانية، التي يقصف فيها الجيش الإسرائيلي أهدافاً في قطاع غزة يوم الجمعة، حيث سبق أن شنّ فجراً، غارتين على موقعين يتبعان لحركة حماس، يقع الأول شرق مدينة غزة، والثاني، شرق مدينة رفح (جنوب)، دون أن يُبلغ عن وقوع إصابات.

فيما تسود قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، منذ نحو ثلاثة أسابيع، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف تتبع لحركة حماس.

ويقول مطلقو البالونات الحارقة التي تتسبب في إشعال حرائق في المناطق الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، إنهم يسعون إلى إجبار إسرائيل على الالتزام بتفاهمات وقف إطلاق النار التي تتضمن تخفيف الحصار عن غزة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى