رياضة

اللاعبون يشكون من صعوبة في التنفس.. قناع كورونا يواجه الفشل في الدوري الإنجليزي

يبدو أن فكرة إلزام لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز بارتداء أقنعة طبية خلال المباريات في حال استئناف الدوري الممتاز، محكوم عليها بالفشل، بعد تكرار شكاوى اللاعبين من ارتدائها خلال التدريبات.

وعادت بعض الفرق الإنجليزية للتدريبات في إنجلترا، مع اتخاذ قواعد التباعد الاجتماعي، خوفاً من انتشار فيروس “كورونا المستجد”، تمهيداً لاستئناف المسابقات خلال شهر يونيو/حزيران المقبل، وفقاً لتقارير بريطانية.

وعبّر العديد من اللاعبين عن تذمرهم من ارتداء أقنعة كورونا خلال التدريبات، وأكد بعضهم أنها سببت ضيقاً في التنفس، مشددين على استحالة قدرتهم على ارتدائها أثناء المباريات، بعد تقديم مقترحات بهذا الخصوص لضمان عودة مباريات الدوري الإنجليزي المتوقفة منذ شهرين.

EXCLUSIVE: Premier League’s face mask plan doomed as players complain they can’t breathe | @MullockSMirror https://t.co/AeYQEnqoZb pic.twitter.com/PTPLIhvTIf

ونقلت صحيفة MIRROR عن أحد اللاعبين، الذين اضطروا لارتداء قناع أثناء تدريبات ناديه المغلقة قوله: “اعتقدت أني أجري فوق قمة إيفرست وليس في الملعب، لأن الكمامة أعاقت قدرتي على التنفس بشكل مريح”.

كما وصف مهاجم برايتون المخضرم غلين موراي فكرة ارتداء اللاعبين لكمامات أثناء المباريات بأنها “مهزلة”، داعياً لعدم دراسة الأمر، لأن تطبيقه غير ممكن.

يأتي ذلك في وقت كشفت صحيفة DAILY MAIL البريطانية عن إجراء بعض الأندية الإنجليزية محادثات مع إحدى الشركات بشأن شراء قناع ثوري جديد، يُعتقد أنه سيساهم بشكل كبير في وقاية اللاعبين من فيروس “كورونا المستجد” في حال تم استئناف البريميرليغ.

“We see no evidence that parachute payments distort performance at [Championship] level and are an essential part of this highly competitive environment.”

وقالت الصحيفة إن القناع الثوري سيسهل على اللاعبين المشاركة في المباريات، والذي يتماشى مع المعايير التي وضعتها رابطة المحترفين بشأن ارتداء اللاعبين للأقنعة الطبية كجزء من القواعد الجديدة للسماح بالعودة الآمنة للتدريب الكامل في إطار الاستعداد لاستئناف مباريات الدوري.

وبيّنت أن القناع سيساهم في تحسين مستويات التحمل والتكيف في غضون فترة زمنية أقصر، كما أنه يتضمن فلتراً تنفسياً يساعد في وقاية اللاعبين من التأثيرات الخارجية المرتبطة بفيروس “كورونا المستجد”.

وتتزايد الشكوك حول القدرة على استئناف مباريات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد الإعلان عن اكتشاف ثلاث إصابات بفيروس “كورونا المستجد” في نادي برايتون أند هوف ألبيون.

ومن المقرر أن تجتمع فرق الدوري مرة أخرى الإثنين لبحث إمكانية استئناف المباريات في يونيو/حزيران المقبل، بعد موافقة الحكومة على أن تقام 92 مباراة متبقية في ملاعب محايدة وخلف أبواب مغلقة دون أي حضور جماهيري.

وأعرب بول باربر رئيس نادي برايتون، عن قلقه الشديد بشأن مصير المباريات الـ”92″ المتبقية من عمر بطولة الدوري الإنجليزي، خاصة بعد اكتشاف الحالة الثالثة المصابة بـ”كورونا المستجد” بين لاعبي فريقه.

وقال باربر: “أعتقد أن مشكلة اللعب في أماكن محايدة أمر يثير القلق بعض الشيء، لأن بعضها يتم استخدامه حالياً كمراكز لاختبارات كورونا”.

ومن المرجح أن تبقى مشكلة الملاعب المحايدة حجر عثرة رئيسياً هذه الفترة، في ظل عدم اتخاذ قرار رسمي في هذه المسألة حتى الآن.

وكان الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، أكد في وقت سابق أن اللاعبين خائفون من استئناف اللعب بسبب تفشي “كورونا المستجد”.

وقال أغويرو: “بطبيعة الحال، أغلبية اللاعبين خائفون لأن لديهم أطفالاً وعائلات.. إذا عدنا، أنا واثق من أن الجميع سيكونون مشدودي الأعصاب في اللحظة التي سيشعر فيها أحد الأشخاص بأنه مريض، وسيقول: ما الذي يجري هنا؟”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى