آخر الأخبارالأرشيف

المؤتمر المتوسطي الثاني والأيام الطبية الرابعة بصفاقس تونس

من تونس الحبيبة

كوثر يونس k

دكتورة كوثر يونس

رئيس فرع منظمة اعلاميون حول العالم

نظمت جمعية أطباء العائلة بصفاقس مؤتمرها  المتوسطي الثاني والأيام الطبية الرابعة بصفاقس  وذلك أيام 24الى 25 سبتمبر  الجاري  .

جمعية-اطباء

و لقد احتضن عددا كبيرا من المشاركين من كافة الاختصاصات و الطب العام و الطب العائلي  في القطاعين الحكومي و الخاص، الى جانب 12محاضرا وباحثا من عدة دول و ذلك من فلسطين و الجزائر و المغرب و بلجيكيا الى جانب عددا كبيرا من المحاضرين التوانسة ، كما ضم 21 ورشة علمية و تطبيقية.

و لقد قامت بتنظيم هذا المهرجان الطبي الافريقي جمعية أطباء العائلة بصفاقس برئاسة الدكتور عبد الكريم دربال  مع نخبة من أعضاء مكتب الجمعية .

و اشتمل هذا المؤتمر على برنامج علمي دسم من حيث المحتوى المعرفي بغية اطلاع الطبيب على اخر المستجدات الطبية و احاطته بكل المكتشفات العلمية التى تمكنه من مواكبة كل ماهو مستجد و جديد في هذا القطاع قصد الارتقاء بالمريض و تمكين هذا الاخير من عناية طبية ترتقي الى كل ماهو فائدة له الى جانب تبادل الخبرات الطبية في كل البلدان المشاركة .

1

و جاءت الورشات العديدة و المتنوعة تعزيزا للمحاضرات  التي كانت في مستوى علمي مرموق ، لتمكن المشاركين من معرفة اعمق بمختلف الامراض في مختلف الاختصاصات كمرض السكري و طب الأطفال  و أمراض الجهاز التنفسي  و أمراض الكلى و الامراض النفسية و كل الاختصاصات الاخرى.

و ارتقى هذا المؤتمر المتوسطي  العالمي الى تبادل خبرات أوروبية مغاربية شرق أوسطية، و لقد كان لفلسطين  حضورها الراقي  الى جانب الجزائر و المغرب و العراق و الامارات و بلجيكيا   و العديد من البلدان الاخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى