آخر الأخبار

“المسلمون سيفجرون قنبلة نووية!” إعلان “كاره” للإسلام يورط صحيفة أمريكية نشرته

قالت صحيفة The Guardian البريطانية إن إحدى صحف ولاية تينيسي بأمريكا أكدت، الأحد 21 يونيو/حزيران 2020، أنها تحقق في ما وصفه محررها بإعلان “مروّع” نشرته جماعة دينية على صفحة كاملة ويتنبأ بحدوث هجوم إرهابي في ناشفيل الأمريكية الشهر المقبل.

الصحيفة قالت إن الإعلان المدفوع الذي ظهر في طبعات الأحد من صحيفة Tennessean ونشرته جماعة Future For America “المستقبل لأمريكا” يزعم أن دونالد ترامب “هو الرئيس الأخير للولايات المتحدة” ويضم صورة ترامب والبابا فرانسيس ويبدأ الإعلان بالزعم أن جهات “إسلامية” غير محددة ستفجر قنبلة نووية في ناشفيل.

كما نشرت الجماعة إعلاناً آخر على صفحة كاملة في طبعة الصحيفة الأربعاء الماضي، يشير إلى نيتها تحذير سكان ناشفيل من حادث الشهر المقبل “حتى يتمكنوا من اتخاذ قرار بذكاء”.

The @Tennessean newspaper runs print edition ad claiming “Islam is going to detonate a nuclear device in Nashville, Tennessee.”

The paper said it is “investigating how a paid advertisement from a fringe religious group was published” pic.twitter.com/UIVzi8wpaY

إعلان ورّط الصحيفة: وقالت صحيفة Tennessean في خبر على موقعها على الإنترنت ظهيرة الأحد 21 يونيو/حزيران 2020 إن هذا الإعلان انتهك المعايير الراسخة للصحيفة التي تحظر خطاب الكراهية.

فيما قال نائب رئيس تحرير الصحيفة والمحرر مايكل أناستاسي إن قسمي الأخبار والمبيعات في الصحيفة يعملان بشكل مستقل، مضيفاً: “من الواضح أنه حدث خلل في الإجراءات الاعتيادية، وهو ما يستدعي تدقيقاً حذراً في محتوى الإعلان في صحيفتنا”.

أناستاسي تابع قائلاً: “الإعلان مروّع ولا يمكن تبريره تحت أي ظرف. إنه خاطئ، ولم يكن يجب نشره أبداً. فقد ألحق الأذى بأفراد في مجتمعنا وموظفينا، وهذا يحزنني بدرجة لا يمكن تخيلها. وهو لا يتماشى مع كل ما تمثله Tennessean وتدافع عنه”.

“نهاية العالم”: أما الصحيفة فقالت إن مسؤولي المبيعات أمروا بحذف الإعلان من الإصدارات المستقبلية.

فيما قال إبراهيم هوبر، المتحدث باسم مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، في بيان إنه بينما يقدر المجلس حذف الإعلان “الكاره للإسلام” وبدء التحقيق فيه، “فإننا نحث صحيفة Tennessean على تبني سياسات جديدة وتدريب الموظفين لضمان عدم تكرار هذا النوع من حوادث الكراهية في المستقبل. ومجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية على استعداد لتقديم هذا التدريب”.

ولم يُعرَف مباشرة مقدار ما دفعته جماعة “المستقبل لأمريكا” مقابل هذه الإعلانات.

أما الجماعة فلم ترد على الفور على رسالة هاتفية أُرسلت إلى مقرّها في بونرديل بولاية أركنساس.

وبحسب موقع الجماعة الإلكتروني، حذر رؤساؤها مما يسمى نبوءات الإنجيل عن نهاية العالم التي “لم يعد تحققها أمراً مستقبلياً، لأنها تحدث أمام أعيننا”.

تيري هيتون، وهو مؤلف ومدير تنفيذي متقاعد للأخبار التلفزيونية، ومنتج تنفيذي سابق لبرنامج The 700 Club الناجح الذي يُعرض على شبكة البث المسيحية Christian Broadcasting Network، قال إن الإنجيل لا يدعم المزاعم الواردة في هذا الإعلان.

هيتون أضاف: “لم تتوقف مناقشة هذه الفكرة في أوساط الكنيسة، ويوجد الكثير من الروايات التاريخية عن أولئك الذين زعموا بأن (النهاية قريبة)”.

وتابع: “ومن الواضح أن لا أحد منهم كان دقيقاً، لذلك أعتقد أنه بوسعنا القول إنه هراء”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى