آخر الأخبار

المشاهد الأولى من تحطم الطائرة الأوكرانية في إيران.. مصرع جميع الركاب، والإعلان عن أعداد الأجانب

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، نقلاً عن مسؤول في منظمة الطيران المدني، أن الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في طهران، اليوم الأربعاء 8 يناير/كانون الثاني 2020، وعلى متنها 176 شخصاً لم تعلن حالة الطوارئ.

أدلى بهذا التصريح حسن رضائي فر، المدير العام لدراسة الحوادث في منظمة الطيران المدني الإيرانية، الذي أكد أيضاً أن الطائرة لم تتصل ببرج المراقبة الجوية.

فيما ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن 32 أجنبياً كانوا على متن الطائرة.

BAD NEWS OF THE DAY: A #Ukrainian Airlines passenger plane with 180 people on board has crashed shortly after taking off from Imam Khomeini Airport in the Iranian capital of Tehran, due to technical problems. All passengers have dead, confirms Iran State Media. #Iran pic.twitter.com/SNfnw6Xjc8

وقد أكد الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي وكذلك التلفزيون الإيراني أن جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في إيران لقوا حتفهم، وأنه لا يوجد ناجون من الحادث.

فيما أكد المسؤولون الإيرانيون أن الطائرة تحطمت بسبب مشاكل فنية بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران، وقد حملت على متنها 176 شخصاً، وهم 167 راكباً، وطاقم من تسعة أفراد.

حطام الطائرة الأوكرانية التي سقطت قرب مطار طهران وكان علي متنها 176 شخص ، مات جميع ركاب الطائرة ، وسائل إعلام إيرانية تقول أن قائد الطائرة لم يعلن حالة الطوارئ ولم يتصل ببرج المراقبة ، المرجح أن الطائرة سقطت بصاروخ عن طريق الخطأ pic.twitter.com/TMWiBtJix2

هذا، وأظهرت مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو الأولية من مكان الحادث الطائرة وهي من طراز بوينغ 737 التابعة للخطوط الدولية الأوكرانية وقد تحطمت تماماً واشتعلت النيران فيها وهي متناثرة قطعاً صغيرة في أحد الحقول في مدينة شهريار الواقعة غرب العاصمة طهران.

من جهته، أكد رئيس أجهزة الطوارئ الإيرانية للتلفزيون حسين كوليفاند أن الحريق كان شديداً لدرجة أنهم لم يتمكنوا من القيام بأي جهود للإنقاذ، وأكد وصول 22 سيارة إسعاف وأربع حافلات إسعاف وطائرة هليكوبتر لمكان الحادث.

فيما يشير موقع «فلايت رادار24» لتتبع حركة الطيران إلى أن الطائرة المنكوبة كانت في طريقها إلى العاصمة الأوكرانية كييف، وأنها من طراز بوينغ 737-إن جي، وعمرها ثلاثة أعوام فقط.

BREAKING: All Passengers Feared Dead After Ukrainian Plane Crashed In Tehran, Officials Say; At Least 170 Souls Were On Board – Iranian Red Crescent Societyhttps://t.co/U6FmP02RDp pic.twitter.com/gkkMsvTbty

بينما قال متحدث باسم شركة بوينغ إن الشركة على دراية بالتقارير الإعلامية التي تفيد بتحطم طائرة في إيران، وإنها تجمع المزيد من المعلومات.

نخستین ویدئو از سقوط هواپیمای اوکراینی اطراف شهریار pic.twitter.com/M3bZiLLryQ

يذكر أن الشركة منعت تحليق أسطول طائراتها من طراز 737 ماكس في مارس/آذار بعد تحطم طائرتين، إحداهما ماليزية وأخرى إثيوبية من هذا الطراز، مما أدى لمقتل 346 شخصاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى