آخر الأخباركتاب وادباء

المصريين العائدين من الكويت يرفضون الدخول في حجر صحي ونظام السيسي يحول كورونا لـ”سبوبة” وفوضى كبيرة في مطار القاهرة

عقرير إعداد

فريق التحرير

أبدي المصريون العائدون من الكويت رفضهم قرار وزارة الصحة وسلطات مطار القاهرة، بوضعهم في الحجر الصحي داخل المطار لمدة 14 يوماً، خوفاً من إصبتهم بفيروس كورونا المستجد.

وعبر العائدون عن رفضهم بالهتافات ووقفة إحتجاجية داخل المطار.

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بموجة غضب واسعة عقب تداول مقاطع مصورة، بثها مصريون عالقون بمطار القاهرة بعد أن منعتهم السلطات من المغادرة لداخل مصر حيث تريد إجبارهم على دخول حجر صحي على نفقتهم الخاصة الأمر الذي رفضوه بشدة.

المقطع المتداول على نطاق واسع أظهر تجمعا لعدد كبير من المسافرين القادمين من بريطانيا داخل مطار القاهرة الدولي، حيث منعهم المسؤولون بالمطار من المغادرة.

مواطنة المصرية عائدة من الخارج والتي بثت الفيديو، قالت إنهم عالقون لخمس ساعات بالمطار وأن عددهم 400 شخص كانوا على متن طائرة واحدة، من بينهم كبار سن وأطفال ومرضى، ويقول لهم المسؤولون إنهم يجب أن يبقوا بأحد الفنادق لمدة 14 يوما على نفقتهم الخاصة قبل أن يسمح لهم بالمغادرة إلى منازلهم.

وأصدرت بالأمس السلطات المصرية قرارات بشأن المصريين العائدين من الخارج وإخضاعهم لحجر صحي إجباري على نفقتهم.

وتداول نشطاء مواقع التواصل ووسائل إعلام مقربة من السلطات المصرية، صورا لإقرار العزل الصحي الذي يوقع عليه المصريون العالقين في الخارج، والذي أثار موجة غضب واسعة.

فيما كشف آخرون عن تكلفة هذا الحجر الذي تحدده الدولة في فندق قريب من المطار، حيث تتراوح ما بين 2000 إلى 2800 جنيه لليلة الواحدة ما يقارب متوسط 30 ألف جنيه لحجر 14 يوم.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى