آخر الأخبارالأرشيف

المطاعم الصينية تضيف المخدرات إلى الطعام للفوز بقلوب زبائنها!

أعلنت إدارة الغذاء والدواء بالصين، أمس السبت 23 يناير، أن هناك 35 مطعما في كامل أرجاء الصين يعمدون إلى إضافة المخدرات في الطعام الذي يقدمونه لاستقطاب مزيد من الزبائن ، حيث أغلقت السلطات الصينية 5 مطاعم ، فيما يتم التحقيق مع الـ30 الآخرى، والتي شملت مطاعم شهيرة في بكين. بحسب ما ذكرته صحيفة “الاندبندنت” البريطانية.

وكانت الصين قد شهدت محاولات سابقة من جانب طهاة مطاعم وضعوا مخدرات في الطعام من أجل جذب الزبائن، الأمر الذي بإمكانه التسبب في إدمان حقيقي.

وفي عام 2014 تمكنت شرطة محافظة شنشي من خلال تحليلات للمخدرات الكشف عن بائع معكرونة يضع قليلا من الأفيون في الطعام بشكل متعمد لجذب الزبائن، فيما تم إغلاق سلسلة مكونة من 215 مطعما في منطقة قويتشو بسبب تهم مماثلة في عام 2004.

ويتوفر مسحوق الخشخاش المخدر في الأسواق الصينية مقابل 60 دولارا للكيلوغرام تقريباً، ويتم خلطه بالفلفل الحار ومساحيق أخرى ما يُصعِب من عملية اكتشافه.

ومن هذه الاطباق مكرونة بالأفيون

temp

قطع الدجاج والاسماك بالكاتشب وبودرة الحشيش

temp

نودلز ” بالمخدرات

temp

وتسائل رواد مطاعم الوطن العربي هل تقوم المطاعم الصينية المنتشرة في الوطن العربي بفعل هذه الجريمة أيضا , وهل تحاكيها بعض المطاعم الآخرى  سؤال يحتاج الى اجابة وسط غياب الرقابة على المطاعم

temp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى