آخر الأخبار

النمسا تغرّم سياحا سعوديين 900 يورو.. والمتضررون يلجأون للسفارة…

وقع عدد من السياح السعوديين بدولة النمسا ضحية مخالفة قانون المرور بها دون قصد منهم، ليتم تغريمهم 900 يورو (4500 ريال) وسحب سياراتهم.

وكانت الشرطة النمساوية قد أوقفت مؤخراً عددا من السياح السعوديين بتهمة مخالفة قانون المرور، وذلك لممارستهم القيادة برخصة غير معترف بها، فيما استمرت محال تأجير السيارات هناك ومواقعها الإلكترونية فيtemp تأجير السيارات للسعوديين دون تنبيههم لوجود أي شرط بخصوص نوع الرخصة لإكمال عملية التأجير.

وقال مصدر بالسفارة السعودية في النمسا وفقا لصحيفة “مكة” إن 12 سعوديا تقدموا منذ ملاحظة المشكلة الصيف الماضي بشكاوى للسفارة، موضحين ما تعرضوا له من خداع، مبيناً أن عدد من تمت مخالفتهم يزيد عن ذلك، علما بأن عدد السعوديين الذين يزورون النمسا سنويا يناهز الـ 100 ألف.

وأضاف أن بعض السياح السعوديين بالنمسا لا يزال يستأجر سيارات بالرخصتين السعودية والدولية دون تنبهه للتحذير الذي وجهته الداخلية السعودية بعدم صلاحية هاتين الرخصتين، لعدم توقيع السعودية على إحدى اتفاقيات الاعتراف المتبادل بالرخصة.

يذكر أن موقع السفارة النمساوية في الرياض يخلو تماما من أي تحذير حيال شروط معينة لرخصة قيادة السعوديين في النمسا، فيما تشمل تبعات مخالفة القيادة في النمسا الإيقاف في الشوارع وأحيانا على الطرق السريعة من قبل الشرطة وإنزال سائقي المركبة وأسرهم منها وتوجيههم لاستقلال سيارة أجرة مع تحرير مخالفة فورية لهم لقيادتهم برخصة غير معتمدة ومطالبتهم بدفع غرامة نقدية فورية بقيمة 900 يورو ومصادرة السيارة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى