آخر الأخبار

النيران حوَّلتها لرماد.. تحطم طائرة عسكرية تقل طلاباً وضباطاً في الجيش الأوكراني (فيديو)

قالت هيئة الطوارئ الأوكرانية في بيان لها، الجمعة 25 سبتمبر/أيلول 2020، إن طائرة عسكرية أوكرانية تقل 28 شخصاً، تحطمت في منطقة خاركوف بأوكرانيا مساء الجمعة؛ مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 22، فيما أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، عن فتح تحقيق عاجل؛ من أجل معرفة تفاصيل الحادث.

وأعلن مسؤول محلي، أن 22 شخصاً تم تأكيد وفاتهم، بينما تم تسجيل نجاة شخصين اثنين، فيما لا يزال 4 آخرون في عداد المفقودين.

وأظهرت مقاطع مصورة تم نشرها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، النيران وهي تلتهم الطائرة بعد أن سقطت في منطقة خاركوف، بينما يحاول رجال الإنقاذ إخمادها.

An-26 plane has crashed in #Ukraine as it was about to land at an airfield outside the town of #Chuguevhttps://t.co/clUFzpM3OL pic.twitter.com/LiyCNh6lOF

من جانبها، قالت وزارة الداخلية في بيان منفصل، إن طيارين من سلاح الجو وطلاباً كانوا على متن الطائرة.

كما أوضح سلاح الجو الوطني الأوكراني، في المناسبة نفسها، أن الطائرة التي تحطمت من طراز “أنتونوف-26″، وقد وقعت هذه الكارثة الجوية، أثناء هبوطها.

وفق سلاح الجو، فقد كان على متن الطائرة “إضافة إلى الطاقم طلاب من معهد القوات الجوية الأوكرانية في خاركيف”.

في أول رد فعل له على الحادث، أعلن الرئيس الأوكراني، أنه سيتوجه غداً، السبت 25 سبتمبر/أيلول 2020، إلى منطقة الحادث من أجل معاينتها.

ففي تدوينة له على حسابه الرسمي بـ”التليغرام”، قال الرئيس الروسي: “نعمل على تشكيل لجنة للتحقيق، بشكل سريع؛ من أجل معرفة حيثيات وأسباب هذه الكارثة، لقد أعطيت تعليمات في هذا الاتجاه، إلى رئيس الوزراء، هناك فريق يعمل في عين المكان، وغداً سأتوجه إلى خاركوف”

أما أليكسي كوشر، وهو رئيس إدارة المنطقة الإقليمية، فقد قال في تصريح نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية، إنه “في مكان الحادث؛ وفقاً للبيانات الأولية، كان هناك 28 شخصاً على متن الطائرة، من بينهم 7 ضباط و21 طالباً. لسوء الحظ، توفي 22 شخصاً، ونجا اثنان (واحد في حالة حرجة)، ومصير أربعة في هذه اللحظة غير معروف. نُصلي من أجل الحياة، نحن نقدم المساعدة الطارئة”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى