آخر الأخبار

انطلاق المناظرة الأولى في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 بين الرئيس دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن

انطلقت ليل الثلاثاء الأربعاء 29 سبتمبر / أيلول ، 30 سبتمبر / أيلول 2020 أول مناظرة بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن، في كليفلاند في اول لقاء يجمع المرشحين للسباق الانتخابي لعام 2020.

في حين قالت شبكة سي إن إن الامريكية أن المرشحين أجريا  مناظرة افتراضية مع عدد من مستشاريهما الثلاثاء، وذلك تحضيرا للمناظرة التي يسعى كل طرف فيها لوضع الآخر في وضعية الدفاع وإحراجه أمام الناخبين قدر المستطاع.

في حين يستعد ترامب لملاحقة بايدن وتذكيره بعدد من الوظائف التي حصل عليها خارج البالد حين كان والده نائبا للرئيس، والتي سيدعي الرئيس أن بايدن اليافع آنذاك لم يكن يستحقها، حسبما علمت CNN.

بالمقابل، يتحضر المرشح الديمقراطي للعب على وتر ابنة الرئيس وصهره، كونهما مستشارين في البيت الأبيض، وسيدعي أنهما لا يستحقان منصبيهما، ويعمل فريق ترامب على تهيئته للحفاظ على هدوئه عند استفزازه من جانب بايدن.

ومن المتوقع أن تؤثر هذه المناظرة بشكل كبير على آراء الناخبين في الاستحقاق الانتخابي المقبل.

في حين سيكون الحضور الذين سيحضرون المناظرة ، عددهم 70 شخصاً فقط وذلك بسبب فيروس كورونا، في حين تستمر المناظرة 90 دقيقة دون أي فواصل إعلانية.

وتتمحور المناظرة الأولى حول ستة ملفات، حسبما أعلن مدير المناظرة المذيع في شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، كريس والاس. وقال المذيع المخضرم إن الملفات التي ستشتمل عليها المناظرة، هي حصيلة أداء المرشحين، ونزاهة الانتخابات، وجائحة كوفيد-19، والمحكمة العليا، والاقتصاد، والقضايا العرقية والعنف.

كان مرشح الرئاسة الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، جو بايدن قد كشف عن إقراراته الضريبية وذلك قبل ساعات من المناظرة المرتقبة بينه وبين الرئيس دونالد ترامب.

ويتوقع أن تضغط هذه الخطوة على الرئيس الأمريكي المرشح أيضا عن الحزب الجمهوري لولاية رئاسية ثانية ليقوم بنفس الخطوة.

وبحسب وثيقة ضريبية تم تقديمها في منتصف مايو / أيار الفائت، حصل بايدن، نائب الرئيس السابق، على دخل قارب 750 ألف دولار عام 2019 على أساس أصول التوظيف وحسابات الدخل والتقاعد.

فيما أظهرت الوثائق الضريبية الخاصة بزوجته، جيل، حصولها على ما يقارب 160 ألف دولار خلال العام نفسه.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى