آخر الأخبار

انفجار جديد يهز العاصمة طهران.. مقتل 13 إيرانياً وإصابة آخرين (فيديو)

ذكر موقع “خبر أونلاين” الإيراني، الثلاثاء 30 يونيو/حزيران 2020، أن 13 شخصاً قُتلوا وأصيب آخرون في انفجار بمنشأة طبية في شمال العاصمة طهران، وهو الانفجار الثاني الذي تعرفه العاصمة الإيرانية في ظرف أقل من أسبوع.

حامد رضا جودرزي، نائب حاكم طهران، قال في تصريح بثه التلفزوين الرسمي، إنّ الانفجار سببه تسرب غاز، لكنه لم يكشف عن عدد الضحايا الذين سقطوا في هذا الحادث.

عيادة طبية: أظهر تسجيل فيديو بثته الوكالة على الإنترنت دخاناً كثيفاً يتصاعد في السماء بعد حلول المساء.

المشاهد الأولى للحظة وقوع انفجار في شمال العاصمة الإيرانية #طهران و تصاعد دخان كثيف#إرم_فيديو #إيران #تهران pic.twitter.com/4IFXrM4nVR

جلال مالكي، المتحدث باسم إدارة الإطفاء في طهران، قال لوكالة تسنيم للأنباء إن حريقاً اندلع في عيادة طبية بشمال طهران، وإن رجال إطفاء أرسلوا إلى المكان.

من جانبه، كشف رئيس مركز الطوارئ في طهران، بيمان صابريان، لوكالة فارس للأنباء عن إصابة ثلاثة أشخاص في الحريق.

حادث مماثل: فجر الجمعة 26 يونيو/حزيران 2020، كشفت وسائل إعلام إيرانية أن الانفجار الضخم الذي هز شرقي العاصمة طهران وقع بخزان غاز صناعي بالقرب من منشآت لوزارة الدفاع، ونقلت عن مصدر مطّلع أنّ الموقع الذي حصل فيه الانفجار ليس تابعاً للجيش.

يأتي هذا بعد إعلان وكالة “مهر” الإيرانية، ليلة الخميس-الجمعة 26 يونيو/حزيران 2020، سماع صوت انفجار رهيب في  العاصمة طهران، نتج عنه ضوء برتقالي كبير غطّى سماء العاصمة.

First video report of a massive explosion with red light around Tehran, heard by many residents. Reports of a military outpost around there. #Iran pic.twitter.com/lQT4CPFLUC

كشف مصدر لوسائل الإعلام الإيرانية أن الانفجار حدث “أمام مدخل منطقة بارشين العسكرية، وليس هناك أيّ تحرّكات لعربات الإطفاء والإنقاذ”، فيما ينتظر أن يقوم المسؤولون في وقت لاحق بإصدار بيان مفصل حول الحادث الذي لم يُسفر عن وقوع وفيات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى