آخر الأخبار

بايدن: ترامب أفسد رئيس في تاريخ أمريكا الحديث ويهدد مستقبل ديمقراطيتنا

واصل جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، هجومه على الرئيس دونالد ترامب، قائلاً في تغريدة السبت 11 يوليو/تموز 2020، إنه “أفسد رئيس في تاريخ أمريكا الحديث”.

بايدن حذر من انتخاب ترامب في الانتخابات المقبلة التي تجري في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وقال “قلتها من قبل وأقولها مجدداً: ترامب أفسد رئيس في تاريخ أمريكا الحديث، كل يوم يبقى فيه بالسلطة، يهدد مستقبل ديمقراطيتنا أكثر”.

أضاف: “علينا أن نصوت على إبعاده ( من الرئاسة) في نوفمبر”. 

 في وقت سابق السبت، قال بايدن إن الولايات المتحدة تدفع ثمن عدم كفاءة هذا الرئيس كل يوم.

وكتب بايدن تغريدة قال فيها: “لدى الولايات المتحدة أكثر من 3 ملايين إصابة بكورونا، وتوفي أكثر من 130 ألفاً، ومع ذلك يواصل ترامب القول إنه سيتلاشى.. إنه أمر لا يصدق”.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة دول العالم من حيث ضحايا كورونا، وبات ينظر إليها على أنها فشلت في إدارة الأزمة المتعلقة بالفيروس.

5 ملايين وظيفة أمريكية: المرشح الديمقراطي جو بايدن كان تعهد الخميس بإنفاق 700 مليار دولار على المنتجات أمريكية الصنع والأبحاث الصناعية، وهو ما قال إنه سيخلق وظائف مدفوعة الأجر لنحو خمسة ملايين شخص في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال بايدن في كلمة تضمنت الخطوط العريضة للخطة قُرب بلدة سكرانتون التي أمضى طفولته فيها بشمال شرق بنسلفانيا “سينصبُّ تركيزي على الأُسر الكادحة: أُسر الطبقة الوسطى التي أنحدر منها هنا في سكرانتون، لا طبقة المستثمرين الأثرياء.. ليسوا هم من يحتاجني، بل الأُسر الكادحة”.

حوت المقترحات تفاصيل جديدة – وتكلفة أعلى – لسياسات تعاف اقتصادي ستتكلف تريليونات الدولارات يتعهد نائب الرئيس السابق بتطبيقها إذا فاز على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.

ويكابد الاقتصاد الأمريكي إغلاقات متكررة من جراء تفشي فيروس كورونا، بينما صرف رقم قياسي بلغ 32.9 مليون شخص شيكات إعانة البطالة في الأسبوع الثالث من يونيو/حزيران، حسبما أظهرته بيانات وزارة العمل اليوم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى