آخر الأخبار

بايدن يستغل نقاط ضعف ترامب.. المرشح الديمقراطي بعد أن تودد للمسلمين يهاجم الرئيس ويتهمه بالعنصرية

هاجم جو بايدن، المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، الأربعاء 22 يوليو/تموز 2020، الرئيس دونالد ترامب واصفاً إياه بأنه أول عنصري يصبح رئيساً للولايات المتحدة، في تصريحات استهجنتها بسرعة حملة ترامب الذي يسعى لفترة ولاية ثانية.

بايدن قال إنه “لأمر مقزز للغاية” أن ترامب “يتعامل مع الناس على أساس لون بشرتهم، وأصلهم القومي، ومن أين جاؤوا”.

أضاف المرشح الديمقراطي: “لم يفعل أي رئيس يشغل المنصب هذا قط… لم يفعل هذا أي رئيس جمهوري. ولم يفعله رئيس ديمقراطي. لدينا عنصريون وهم موجودون وسعوا لأن يكون لديهم رئيس منتخب. وهو أول من قام بذلك”.

وجاءت تصريحات بايدن عن ذوي البشرة السمراء بعد أيام  من تعهد المرشح المحتمل للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي بأن ينهي حظر دخول مواطني دول إسلامية إلى الولايات المتحدة في أول يوم لرئاسته للبلاد إذا جرى انتخابه للمنصب.

إذ طالب بايدن بالوقوف إلى جانب الأقليات المسلمة حول العالم، وتابع: من الرائع أن تتمكن مجموعتكم “مليون مسلم للتصويت لجو بايدن” من جمع مليون صوت من المسلمين الأمريكيين لدعمي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، داعياً المسلمين لمساعدته لانتزاع ما وصفه بـ”السُّم” الموجود في الحكومة الأمريكية، قائلاً: “لنجعلها فترة رئاسية واحدة لدونالد ترامب”.

Biden says Trump is America’s first racist president: “We’ve had racists, and they’ve existed, they’ve tried to get elected president. He’s the first one that has.” pic.twitter.com/BbOG3GgXvq

رد حملة ترامب: فيما ردت كاترينا بيرسون، وهي من كبار مستشاري حملة ترامب، واصفة تصريحات بايدن بأنها “إهانة لذكاء الناخبين السود”، وقالت إن ترامب “يحب الجميع… ويعمل بجد لتمكين جميع الأمريكيين”.

كما امتلك عدد من الرؤساء الأمريكيين عبيداً أو أيدوا سياسات منها قمع الأمريكيين الأصليين وعزل الأمريكيين السود. وقالت جامعة برينستون الشهر الماضي إنها حذفت اسم الرئيس السابق وودرو ويلسون من الجامعة، استناداً إلى تفكيره وسياساته العنصرية.

فيما أصبحت العنصرية قضية رئيسية مع اشتعال الاحتجاجات بسبب مقتل أمريكيين من ذوي البشرة السمراء عزل على أيدي الشرطة في أعقاب وفاة جورج فلويد، وهو رجل من ذوي البشرة السمراء لقي حتفه عندما جثا ضابط أبيض في مينيابوليس بركبته على عنقه لأكثر من ثماني دقائق.

أما الرئيس الحالي ترامب المنتمي إلى الحزب الجمهوري، ومنافسه جو بايدن، نائب الرئيس السابق، والمرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة المقبلة، فيتبادلان الاتهامات من حين إلى آخر، وزادت حدة المواجهة بينهما منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، التي يقول ترامب إنه حقق فيها نجاحاً كبيراً، بينما يرى بايدن أنه كان سبباً في تفاقم الأزمة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى