رياضة

بث مباشر للاعب هيرتا برلين يتسبب بموجة غضب في ألمانيا وقرار سريع بإيقافه

أوقف نادي هيرتا برلين الألماني مهاجمه الإيفواري سالمون كالو، بسبب مخالفته لقواعد الإرشادات الصحية المتعلقة بالتباعد الاجتماعي هذه الفترة، خوفاً من انتشار فيروس “كورونا المستجد”، بعدما قام ببث مباشر عبر موقع “فيسبوك” من داخل غرفة خلع الملابس قبل بدء التدريبات الجماعية للفريق.

وظهر كالو في الفيديو وهو يصافح زملاءه في الفريق، في مخالفة واضحة لقواعد التباعد الاجتماعي، الأمر الذي اعتبرته الصحف الألمانية استهتاراً غير مقبول، ووصل الأمر إلى حد إصدار رابطة الدوري الألماني لكرة القدم بياناً لاستنكار سلوك اللاعب.

وبدا اللاعب الإيفواري غير مبالٍ بقواعد السلامة، إذ اقترب من زملائه وصافح بعضهم، ووصل إلى مقر التدريبات مرتدياً ملابسه العادية، رغم أن توجيهات النادي نصت على ضرورة أن يرتدي اللاعبون ملابس التدريبات في منازلهم قبل الوصول إلى ملعب التدريب.

Former #CFC star Salomon Kalou has been suspended by Hertha Berlin for making fun of the COVID-19 pandemichttps://t.co/5erUumbWz8

ولم يكتف كالو بذلك، بل قام بالتقاط صور لعدد من زملائه أثناء إجراء الفحوصات الطبية للاعبين، الأمر الذي عرّضه لانتقادات حادة، كون ذلك يشكل انتهاكاً لخصوصية زملائه العائدين إلى التدريبات بعد فترة من التوقف.

واشتكى كالو وعدد من اللاعبين الذين ظهروا في مقطع الفيديو من قيام إدارة النادي بتخفيض رواتبهم، وهو ما زاد من غضب النادي، الذي سارع لاتخاذ قرار بإيقاف اللاعب ومنعه من المشاركة في التدريبات.

وعقب انتشار الفيديو، قرر نادي هيرتا برلين على الفور إيقاف اللاعب حتى إشعار آخر، وفقاً لتوصيات المدير الفني ميكايل بريتز.

وقال بريتز في تصريحات صحفية: “لقد ألحق سالمون كالو الضرر بنا، هذا يعطي انطباعاً للجميع أن اللاعبين لا يأخذون هذا الأمر الخطير على محمل الجد”.

Hertha BSC’s statement on Salomon Kalou’s Facebook video: https://t.co/cbbxSVjtyA#hahohe pic.twitter.com/J32VHctFft

وأضاف: “رغم حصول ذلك الأمر المؤسف، لكني أؤكد للجميع أننا نتبع قواعد السلامة والتباعد الاجتماعي لضمان عدم وجود أي إصابة بكورونا”.

وبيّن أن كالو لاعب جيد وذو خبرة، لكن سلوكه يستوجب حصوله على عقوبة، حتى لا تتكرر مثل هكذا أمور مع أحد آخر.

واضطر كالو أمام سيل الانتقادات لحذف مقطع الفيديو الذي التقطه، وقدّم اعتذاره للجميع، ومن ضمنهم رابطة الدوري الألماني التي أدانته، واعتبرت هذا الأمر غير مقبول.

وقال كالو: “أنا آسف إذا أعطيت الانطباع بأني لا آخذ كورونا على محمل الجد.. أعتذر عن ذلك، لأن العكس هو الصحيح، أنا قلق بشأن الجميع وبالذات بخصوص الأحوال في إفريقيا؛ لأن الرعاية الطبية ليست على قدر كبير مثلما يحدث في ألمانيا”.

وأضاف: “كنت سعيداً لأن اختباراتنا جميعها كانت سلبية، لم أفكر فيما فعلته، فقط أردت نشر الفيديو للكشف عن نتائج الاختبارات.. أعتذر أيضاً لأولئك الذين لم يعرفوا أني كنت أذيع البث المباشر، والذين لم أرغب في وضعهم في مثل هذه الحالة”.

تأتي تصرفات اللاعب الإيفواري، في الوقت الذي اقتربت فيه المنافسات الألمانية من العودة للحياة من جديد، بعد فترة توقف اضطرارية نتيجة انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

Schwacher Fuß? Den gibt’s bei dieser #BundesligaTop10 eigentlich gar nicht! @EAFussball #FIFA20 pic.twitter.com/MnDf39RZkY

وعقب قرار عودة الأندية للتدريبات، من المتوقع أن تعلن الحكومة الألمانية عن منحها الضوء الأخضر لاستئناف المسابقات، ومن ضمنها الـ”بوندسليغا” في 15 مايو/أيار الجاري.

يشار إلى أنه تتبقى 9 جولات على نهاية الدوري الألماني، الذي يتصدره بايرن ميونيخ برصيد 55 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام بوروسيا دورتموند.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى