آخر الأخبار

بريطانيا تعتقل شاباً ليبياً.. السلطات قالت إنه مشتبه به في حادث طعن أودى بحياة 3 أشخاص

قال مصدر أمني غربي، الأحد 21  يونيو/حزيران 2020، إن شخصاً ليبياً يبلغ من العمر 25 عاماً، ويُدعى خيري سعد الله، هو الذي اعتقلته الشرطة البريطانية بعد هجوم بسكين في بلدة ريدينغ بإنجلترا.

كان 3 أشخاص لقوا مصرعهم، ونُقل شخصان إلى المستشفى في وضعية حرجة، السبت 20 يونيو/حزيران 2020، بعد أن تعرضوا لهجوم طعن “عشوائي” بمدينة ريدينغ البريطانية، وفق ما نقلته صحيفة “تليغراف”.

اعتقال شخص: إلى ذلك لم تعلن الشرطة البريطانية حتى الآن اسم الرجل، لكنها قالت إنها اعتقلت رجلاً في الخامسة والعشرين، للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل في ريدينغ. لكن صحيفة ديلي تليغراف البريطانية ذكرت أن المعتقل هو خيري سعد الله.

في حين أكد المصدر الأمني الغربي لرويترز، أن الرجل ليبي ويحمل الاسم ذاته.

الصحيفة، نقلاً عن مصادر ميدانية، أكدت أن ثلاثة أشخاص فارقوا الحياة في نفس المكان الذي تعرضوا فيه للطعن، بينما تم رصد سيارات الإسعاف وهي تنقل شخصين في وضعية حرجة، إلى قسم الإنعاش بمستشفى Royal Berkshire.

قالت الشرطة “إن ضباطاً ألقوا القبض على رجل بمسرح الحادث”

Two air ambulances and a police car in Kings Meadow after incident in Forbury Gardens #rdguk pic.twitter.com/43aJojoJU0

شرطة وادي التايمز بمدينة ريدينغ، قالت إن الحادث وقع في حديقة فوربوري، وهي حديقة عامة، كما شرعت في تطويق الشوارع في المدينة.

في الاتجاه نفسه، أكد شهود عيان، عبر “تويتر” أنهم شاهدوا عدداً كبيراً من المسفعين وسيارات الإسعاف وهي تتوجه مسرعة إلى داخل الحديقة، ما قد يُنذر باحتمال وقوع عدد أكبر من الضحايا.

أثناء تظاهرة احتجاجية: وفق ما نقلته وكالة “رويترز” للأنباء، فإن حادث الطعن وقع في موقع احتجاج حركة “حياة السود مهمة”، المناهضة للعنصرية على السود، جرى تنظيمه في وقت سابق اليوم.

كما أظهر تسجيل مصوّر على تويتر مسعفين يهرعون لنجدة ثلاثة أشخاص على الأقل ينزفون على الأرض في متنزه.

جيسون بروك، رئيس المجلس المحلي في ريدينغ، قال إن الشرطة تتعامل مع “حادث خطير”، وحثَّ الناسَ على الابتعاد عن وسط المدينة.

وزارة الداخلية: في السياق نفسه، أكدت صحيفة “سكاي نيوز” أن شهود عيان رصدوا طائرة مروحية وهي تطوف فوق سماء الحادث، كما تم سماع الكثير من صافرات الإنذار، فيما تم تطويق كل الشوارع المحيطة بالمنتزه بشكل كامل.

من جانبها، غرَّدت وزيرة الداخلية بريتي باتيل قائلة: “نشعر بقلق عميق لسماع تقارير عن حادثة في ريدينغ، نتابع كل التفاصيل مع رجال الشرطة”.

الشاهد بورنيما رافيندران غرّد: “رجعت من البقالة من طريق تيسكو نابير، ورأيت خدمات الطوارئ تؤدي إنعاش القلب لشخص في حدائق فوربيري. أحصيت وصول 4 سيارات فرقة متبوعة بسيارة شرطة وسيارة إسعاف. ما الذي يحدث؟!”

أما المستشار أديل بارنيت وورد فقد غرد قائلاً: “هناك أخبار  تثير القلق بشأن وقوع حادث خطير في حدائق فوربيري #Rdg #rdguk. يرجى الابتعاد عن المنطقة حتى تتمكن خدمات الطوارئ من القيام بعملها، أفكاري مع كل المتضررين”.

My thoughts are with all of those affected by the appalling incident in Reading and my thanks to the emergency services on the scene.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى