رياضة

بعدما لكَم حكم المباراة.. حظر لاعب كرة قدم من اللعب 3 سنوات في ألمانيا

تعرض لاعب كرة قدم هاوٍ للحظر مدة ثلاث سنوات، مساء الخميس 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، بعد أن لَكَمَ حَكماً في إحدى مباريات دوري المناطق الشهر الماضي، حيث وقعت هذه الحادثة في مباراة بين فريقي FSV Münster وTV Semd، وأُلغيت المباراة في الدقيقة الـ85، نتيجة لهذه الواقعة.

وغردت هيئة الإذاعة الألمانية Deutsche Welle على حسابها بموقع تويتر، يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول 2019، وقالت: «طرد حَكمٌ ألماني هاوٍ أحدَ اللاعبين خلال مباراة بين فريقين من الدرجة الحادية عشرة بالقرب من مدينة دارمشتات في ألمانيا الغريبة يوم الأحد، وردَّ اللاعب بلكم الحكم، وطرحه أرضاً فاقد الوعي».

وألحقتها بتغريدة أخرى تقول: «أُلغيت المباراة بين فريقي FSV Münster وفريق  TV Semd في الدقيقة الـ85، ونُقل الحكم البالغ من العمر 22 عاماً، جواً بمروحية إلى مستشفى قريبة، وفقاً لما تناقلته التقارير المحلية».

A German amateur referee sent off a player during an 11th-tier match near Darmstadt in western Germany on Sunday.

The player reacted by punching the referee, knocking him unconscious.https://t.co/FsjuBjK9U0

لا مكان لهذا في كرة القدم

يرى ثيودور غرينر، من اتحاد كرة القدم في ولاية هيسن الألمانية، أن الحُكم الصادر يوم الخميس والذي يتضمن إيقافاً مدة 6 أشهر لنادي FSV Münster وغرامةً قدرها 500 يورو (553 دولاراً) للنادي، كان قراراً صحيحاً.

وقال لوكالة أخبار SID الألمانية: «مثل هذه الأفعال لا تحدث في الملاعب الرياضية، وعقوبة السنوات الثلاث مبررة تماماً، إنها أقصى عقوبة ممكنة».

وفي وقت سابق من هذا الشهر، دخل حُكام كولونيا في إضراب؛ اعتراضاً على عنف اللاعبين المتزايد في المباريات المحلية، ورصد المسؤولون حالات بصق، وانتهاكات عنصرية، بالإضافة إلى اعتداء بدني.

يُذكر أن هذه حلقة أخرى من حلقات عنف اللاعبين مع الحكام في كرة القدم، خاصةً ألمانيا التي شهدت حالات مماثلة لتلك خلال السنوات الماضية، وهو ما يجعل العقوبات مغلظة، لتفادي حدوث ذلك مرة أخرى في المستقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى