آخر الأخبارالأرشيف

بعد أن خرب الإقتصاد المصرى عبد الفتاح السيسى يستعد لرد أملاك اليهود ودفع التعويضات اللأزمة لهم.. فيديو 50 ألفا يهودي مصري في إسرائيل

ِ50 ألفا يهودي مصري في إسرائيل .. وعادت قضية اليهود المصريين في لعودتهم إلى مصر.

اعلام

كشف تقرير صحفي اليوم الاثنين، عن أن اتصالات جرت بين سلطات الانقلاب في مصر وبين مسئولين إسرائيليين للتنسيق لإعادة أملاك اليهود، وذلك بمشاركة الأردن التي تلعب دور الوسيط في الاتصالات.
ونقلت صحيفة “القدس العربي” عن البروفيسورة عيدا أهرونى، أنها سمعت منذ ثلاث أسابيع أنباء مؤكدة تفيد بوجود اتصالات سرية بين مصر وإسرائيل، لاستعادة أملاك وأموال تركها يهود مصر قبل هجرتهم إلى فلسطين عام 1948 وبعده.

وكشفت مصادر إسرائيلية عن أن جهات عربية وافقت على تعويض اليهود الذين غادروها وتركوا أملاكهم مرجحة أن يتم ذلك خلال شهر أو شهر ونصف الشهر، كما قالت أهروني لصحيفة «هآرتس» الأسبوعي أن عائلة «يديد» التي تنتمي لها أقامت في القاهرة إلى أن بادرت السلطات المصرية في 1948 بإلغاء تراخيص عمل والدها تاجر الدقيق والبهارات نسيم يديد، وذلك ردا على ما تعرض له الفلسطينيون في نكبة 48.

أهروني هي الوحيدة التي هاجرت من العائلة إلى إسرائيل لاحقا توضح أنها سمعت عن بحث للموضوع في لجنة الهجرة والاستيعاب البرلمانية في الكنيست وأن مدير عام وزارة « المساواة الاجتماعية « آفي كوهن أكد خلال الجلسة هذه نضوج المداولات مع الجانب المصري خلال نحو الشهر.

وتابعت «لا أستطيع أن اكشف عن المزيد من التفاصيل بسبب حساسية المسألة هذه». بيد أن أهروني لا تعول آمالا كبيرة على ذلك وتقول إنه من غير الممكن توقع استعادة أموال من مفلس.

من جانبها، أوضحت وزيرة «المساواة الاجتماعية» جيلا جملئيل التي تركزعلى الموضوع أن السرية الكبيرة التي تحيط بالقضية مردها الخوف من تسريب معلومات. وتبدي الوزيرة الإسرائيلية ثقتها بأن تثمر المداولات السرية مع «جهات عربية» بهذا المضمار عن نتائج «ذات وزن جوهري» تتيح لاحقا استعادة الأملاك اليهودية.

1280x960
من جهته أوضح عضو الكنيست أورن حزان رئيس اللجنة الفرعية «لاستعادة أملاك اليهود من الدول العربية» أن إسرائيل وبسياق الحديث عن مداولات سرية مع دول عربية تفحص إمكانية القيام بمسح شامل لأملاك اليهود الخاصة والعامة بما في ذلك الكنس والمقابر في العالم العربي.

يشار إلى أن نحو مليون يهودي من أصول عربية وشرقية قد وصلوا كمهاجرين لفلسطين بعد نكبتها في 1948 وتم إسكان كثيرين منهم في بيوت اللاجئين الفلسطينيين ممن طردوا من ديارهم خاصة في المدن. وفي 2014 انتقد ما يعرف بـ «مراقب الدولة» في إسرائيل الحكومة لعدم اهتمامها بحصر أملاك اليهود في العالم العربي والمطالبة باستعادتها، مقدرا ثمنها ببضعة مليارات دولار. لكن جهات إسرائيلية تزعم أن هذه العقارات تقدر بـ 400 مليار دولار كما يقول رجل الأعمال من أصل عراقي آرييه شماش(83).

50 ألفاً يهودي مصري في إسرائيل
 عادت قضية اليهود المصريين في إسرائيل إلى الواجهة بعد الدعوات الأخيرة
 لعودتهم إلى مصر.

https://www.youtube.com/watch?v=yn08sf3ho9k

https://www.youtube.com/watch?v=_uz224O1X6w

حقائق عن يهود مصر: 
رفضوا الجنسية المصرية واضطهدوا الشعب وخربوا الاقتصاد وطردوا طلعت حرب وثائقي يثبت أن اليهود الذين أقاموا في مصر رفضوا الحصول على الجنسية المصرية، وقرروا أن يظلوا أجانب حتى يحاكمون المصريين أمام اﻷجنبية. كما رفض اليهود تعلم اللغة العربية، وكانت لغة تعاملهم في مصر بالفرنسية، ورفضوا تشغيل العمال المصريين في شركاتهم، واقتصر العمل على اليهود فقط. وسيطر اليهود على كل الاقتصاد المصري وصادروا أراضي الفلاحين، وهربوا كل أموال المصريين للخارج. 
ومنعوا طلعت حرب من إنشاء بنك مصر، ثم أجبروه على أن تكون لهم الحصة اﻷكبر في البنك، ثم طردوه من البنك وكل شركاته. كما يقدم الوثائقي شهادات يهودية على دورهم في قتل المصريين الذين قاتلوا ضد إنشاء إسرائيل. كما يكشف عن العديد من الشخصيات العامة المنتمية لتنظيمات يهودية مثل عادل إمام وبوسف شاهين وآخرين .. بل إن يوسف الحسيني اختار لابنته اسم يهودي هو شيري.

https://www.youtube.com/watch?v=gOPcd5gazUY

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى