آخر الأخبار

بعد استرداد المطار الدولي.. قوات الوفاق تسيطر على الحدود الإدارية لمدينة طرابلس الكبرى

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، الخميس 4 يونيو/حزيران 2020، تحرير طرابلس الكبرى بسيطرتها على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس، بعد اكتمال السيطرة على منطقتي عين زارة ووادي الربيع جنوباً من ميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر. وذلك بعد ساعات من سيطرة قوات حكومية على مطار طرابلس الدولي.

المتحدث باسم الجيش الليبي عقيد طيار، محمد قنونو، قال في منشور على فيسبوك إن “قواتنا البطلة تُسيطر على كامل الحدود الإدارية لمدينة طرابلس الكبرى”.

#عملية_بركان_الغضب: المتحدث باسم الجيش الليبي عقيد طيار محمد قنونوقواتنا البطلة تُسيطر على كامل الحدود الادارية لمدينة #طرابلس الكبرى #ليبيا

السيطرة على مطار طرابلس: يأتي هذا بعد أن حررت قوات الحكومة الليبية، الأربعاء 3 يونيو/حزيران 2020، بشكل كامل مطار طرابلس الدولي جنوب العاصمة (غرب)، بحسب متحدث عسكري حكومي. جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الليبي رسمياً انطلاق عملية تحرير المطار من ميليشيا الجنرال المتقاعد خليفة حفتر.

حيث قال المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، مصطفى المجعي، لـ”الأناضول”، إن قواتهم أحكمت سيطرتها بشكل كامل على مطار طرابلس الدولي بعد عام من سيطرة ميليشيات حفتر عليه.

عملية عسكرية: جاءت السيطرة على مطار طرابلس ضمن عملية “بركان الغضب” التي أطلقتها الحكومة الليبية، المعترف بها دولياً، لصدّ هجوم متعثر تشنه ميليشيا حفتر، منذ 4 أبريل/نيسان 2019، للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر الحكومة، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية واسعة.

وقال المجعي إن ميليشيات حفتر، التي كانت متحصّنة بالمطار، فرَّت باتجاه منطقة “قصر بن غشير” جنوب طرابلس، لكي تتجه بعدها إلى مدينة ترهونة (جنوب شرقي العاصمة).

مضيفاً أن القوات الحكومية بدأت بتمشيط المطار، لتبدأ بعدها سريّة الهندسة العسكرية بمسحه، للتعامل مع أي ألغام تركتها ميليشيات حفتر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى