آخر الأخبار

بعد تنازله عن رُبع أمواله لطليقته.. ثروة مالك “أمازون” تسجل ارتفاعاً قياسياً رغم الأزمة الاقتصادية

قالت وكالة Bloomberg الأمريكية، الخميس 2 يوليو/تموز 2020، إن صافي ثروة مالك شركة أمازون التجارية جيف بيزوس قد تجاوزت ذروتها السابقة، حتى بعدما تنازل عن ربع حصته في الشركة لزوجته السابقة، ضمن تسوية في قضية طلاقه العام الماضي.      

ارتفاع قياسي: فقد أشارت الوكالة إلى أن سعر سهم شركات البيع بالتجزئة، ومقرّها سياتل، قد وصل إلى 2878.70 دولاراً، أي ارتفع بنسبة 4.4%، الأربعاء 1 يوليو/تموز؛ ما دفع ثروة مؤسس الشركة إلى الارتفاع نحو 171.6 مليار دولار، وهكذا تخطت ثروته أعلى معدل سجلته سابقاً وهو 167.7 مليار دولار في 4 سبتمبر/أيلول 2018، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للأثرياء.  

وتسلط أرباح بيزوس التي قُدِّرَت بـ56.7 مليار دولار هذا العام وحده الضوء على فجوة الثراء الآخذة في الاتساع في الولايات المتحدة، وذلك خلال أسوأ تدهور اقتصادي تمر به منذ الكساد الكبير، حيث عززت عمليات الطرح العام الأولي وأسواق الأسهم النشطة الثروات الضخمة، بالرغم من أنَّ عشرات الملايين من الأشخاص فقدوا وظائفهم. 

مكافآت للموظفين: “أمازون دوت كوم” قالت الإثنين 29 يونيو/حزيران، إنها ستدفع 500 مليون دولار في مكافآت لمرة واحدة لموظفيها في الخطوط الأمامية وشركائها الذين يعملون أثناء أزمة فيروس كورونا.

كما أضافت “أمازون” في منشور على مدونتها أن الموظفين والشركاء الذين يعملون في شركة التجارة الإلكترونية حتى يونيو/حزيران 2020 سيحصلون على مكافآت تتراوح بين 150 دولاراً و3000 دولار.

جاء ذلك عقب تلقي شكاوى بشأن التوقف عن دفع بدل المخاطر الخاص بجائحة “كوفيد-19”. 

يُذكر أن نشاط شركة أمازون قد ارتفع ارتفاعاً هائلاً بعدما تسببت الجائحة في تسريع تحول الزبائن إلى الشراء الإلكتروني من محلات التجزئة التقليدية. ويمتلك بيزوس 11% من شركة أمازون، وهي النسبة التي تمثل النسبة الأكبر من ثروته الهائلة.   

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى