رياضة

بعد حصده لقب الدوري الإيطالي.. هل تعلم كم بطولة فاز بها رونالدو بعد سن الـ30؟

لا يكلّ ولا يملّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في حصد البطولات، فأينما حلَّ جاءت البطولات والألقاب، ويوفنتوس الذي نال معه قبل أيام لقب الدوري الإيطالي للمرة الثانية على التوالي ليس استثناء.

قبل ذلك فاز ببطولات بالجملة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، وما زال يأمل في نيل لقب دوري أبطال أوروبا مع فريق ثالث، بعد أن فاز به مع مانشستر يونايتد (مرة واحدة)، وريال مدريد (4 مرات).

وأسهم رونالدو في تتويج يوفنتوس بلقب الدوري هذا الموسم للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه، بعد الفوز على سامبدوريا (2-0)، في الجولة السادسة والثلاثين من المسابقة.

وشهدت تلك المباراة تسجيل رونالدو لأحد أهداف “السيدة العجوز”، ليرفع رصيده إلى 31 هدفاً هذا الموسم في الدوري الإيطالي خلال 32 مباراة، بفارق 3 أهداف خلف المتصدر شيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو.

ورغم وصوله لسن 35 عاماً، فإن رونالدو أثبت أن العمر مجرد رقم بالنسبة له، حيث قدّم موسماً رائعاً مع يوفنتوس، كلَّله بالحصول على لقب “الكالتشيو”.

في غالب الأحيان مع دخول أي لاعب للعقد الثالث من العمر يبدأ منحنى الإنجاز في التراجع، غير أن رونالدو كان عكس ذلك تماماً.

خلال السنوات الخمس الأخيرة، وتحديداً بعد سن الـ30 للنجم البرتغالي، كانت مسيرة رونالدو الاحترافية شاهدةً على نيله 13 لقباً في مختلف المسابقات.

وفاز “الدون” بلقب الدوري الإسباني مرةً واحدةً، بالإضافة لكأس السوبر الإسباني، كما حصد لقب دوري أبطال أوروبا (3 مرات)، وكأس السوبر الأوروبي مرة، بينما فاز بكأس العالم للأندية مرتين.

وواصل مسلسل ألقابه بنيل الدوري الإيطالي مرتين، والسوبر الإيطالي مرة واحدة، بخلاف حصده دوري الأمم الأوروبية مع البرتغال، وكذلك كأس أمم أوروبا “يورو 2016”.

في ظل بقاء مباراتين ليوفنتوس في الدوري الإيطالي، فإن رونالدو عاقد العزم على تحقيق إنجاز فريد من نوعه مع الفريق.

رونالدو سجّل حتى الآن 31 هدفاً، ولديه الفرصة خلال المباراتين المتبقيتين أمام كالياري وروما لتسجيل أكثر من 3 أهداف، لضمان الحصول على جائزة الحذاء الذهبي في أوروبا، بخلاف لقب هداف “الكالتشيو”.

ويبقى هذا الأمر مرهوناً بشكل رئيسي بعدم إحراز إيموبيلي هداف لاتسيو (34 هدفاً) أي هدف في مباراتي فريقه ضد بريشيا ونابولي في الجولتين الأخيرتين.

Ecco fatto! Campioni d’Italia ????? Felicissimo per il secondo scudetto consecutivo e per continuare a costruire la storia di questo grande e splendido club. Questo titolo è dedicato a tutti i tifosi della Juve, in particolare a coloro che hanno sofferto e soffrono per la pandemia che ci ha colti tutti di sorpresa rovesciando il mondo. Non è stato facile! Il vostro coraggio, la vostra attitudine e la vostra determinazione sono state la forza di cui avevamo bisogno per affrontare questa stretta finale del campionato e lottare fino alla fine per questo titolo che appartiene a tutta l’Italia. Un grande abbraccio ????a voi tutti! #stron9er #finoallafine

A post shared by Cristiano Ronaldo (@cristiano) on Jul 26, 2020 at 3:18pm PDT

وفي الوقت الحالي يتقاسم إيموبيلي جائزة الحذاء الذهبي مع روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ، برصيد 34 هدفاً لكل منهما، إلا أن الأول لديه الأفضلية بحكم بقاء مباراتين له في الدوري الإيطالي.

وبخلاف صراعه على نيل لقب هداف الدوري الإيطالي وجائزة الحذاء الذهبي، فإن رونالدو اقترب كثيراً من تحطيم الرقم القياسي كأفضل هداف في تاريخ يوفنتوس خلال موسم واحد بالدوري الإيطالي.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصاءات الرياضية، فإن الرقم القياسي مسجل حتى الآن باسم فيليس بوريل، برصيد 32 هدفاً، خلال موسم 1933-1934، ولدى رونالدو فرصة كبيرة لتحقيق رقم قياسي خاص به في تاريخ “السيدة العجوز” في المسابقة.

يشار إلى أن لقب الدوري الإيطالي 2019-2020 يعتبر رقم 32 في مسيرة رونالدو الاحترافية بشكل عام، والتي بدأها مع سبورتينغ لشبونة، ثم مانشستر يونايتد، وريال مدريد، وأخيراً يوفنتوس، بالإضافة لبطولاته مع منتخب البرتغال.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى