آخر الأخبار

بعد حملة انتقام وتنمر من ترامب.. أحد أهم شهود محاكمة الرئيس بخصوص أوكرانيا يستقيل من الجيش

قال ألكسندر فيندمان المساعد السابق بالبيت الأبيض، وهو شخصية رئيسية في محاكمة الرئيس دونالد ترامب، الأربعاء 8 يوليو/تموز 2020، إنه سيتقاعد من الجيش بعد تعرضه لما وصفها محاميه بأنها “حملة تنمر وترهيب وانتقام” من قِبل الرئيس.

حيث قدَّم اللفتنانت كولونيل فيندمان، الذي كان من المقرر ترقيته إلى رتبة كولونيل، واحدة من أكثر الشهادات إضراراً بترامب خلال التحقيق الذي أجراه مجلس النواب الأمريكي في تعاملات الرئيس مع أوكرانيا.

قرار بالتقاعد: وأكد فيندمان لـ”رويترز”، قراره التقاعد وكتب على تويتر: “نتطلع (أنا وأسرتي) إلى المرحلة التالية من حياتنا”.

Exclusive: Key impeachment witness Lt. Col. Alexander Vindman is retiring from the US Army. His lawyer cites a “campaign of bullying, intimidation and retaliation” led by the President. https://t.co/LztjztkMWi

جاء في بيان صادر عن محاميه، أنه “بعد أكثر من 21 عاماً من الخدمة العسكرية، يتقاعد اللفتنانت كولونيل ألكسندر فيندمان اليوم بعد أن تبين أن مستقبله داخل المؤسسة التي خدمها بشكل دائم سيكون محدوداً إلى الأبد”.

شهادة سابقة: كان فيندمان أدلى بشهادة في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، وصف فيها طلب ترامب من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فتح تحقيق بشأن جو بايدن نائب الرئيس السابق ونجله هانتر، خلال اتصال هاتفي في يوليو/تموز 2019، بأنه أمر غير لائق. وكان فيندمان يتولى آنذاك منصب كبير خبراء البيت الأبيض بشأن أوكرانيا.

بعدها في فبراير/شباط 2020، أخرجت قوات الأمن فيندمان وشقيقه التوأم من البيت الأبيض. كان فيندمان، وهو من قدامى المحاربين، أصيب خلال انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع في العراق عام 2004، وكان يحظى بمكانة رفيعة لدى المسؤولين العسكريين الذين عرفوه.

تذمر ترامب: وأبدى ترامب مراراً تذمره من شهادة فيندمان ووصفه بأنه متمرد.

في حين قال محامي فيندمان في بيان: “من خلال حملة تنمر وترهيب وانتقام، حاول رئيس الولايات المتحدة إجبار فيندمان على الاختيار بين الالتزام بالقانون أو إرضاء الرئيس”.

وبتقاعده ينزع فيندمان (45 عاماً)، فتيل ما كان يمكن أن يكون معركة سياسية بين الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، والجمهوريين بزعامة ترامب والذين كان من الممكن أن يزجوا بالجيش في خلاف مع البيت الأبيض.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى